الخميس 18 أبريل 2024 03:08 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

كيا سورينتو تعود إلى مصر بنسخة هايبرد بعد سنوات من إختفائها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت شركة كيا العالمية عن سيارتها الجديدة "سورينتو” موديل 2022، إحدى السيارات التي تتمتع بإمكانيات مذهلة وتجهيزات حديثة على أعلى مستوى، حيث تم صنعها في إحدى المصانع المتميزة في كوريا الجنوبية، والتي نالت شهرة عالمية لجودة منتجاتها، وتتبع شركة هيونداي العالمية.

وتتوفر السيارة بـ 3 فئات من التجهيزات، داخل السوق المحلية، وجاءت على النحو التالي :

الفئة «Premium» والتي بلغت نحو 549.900 جنيه.

الفئة «Luxury» والتي سجلت نحو 649.900جنيه.

الفئة «Exclusive» والتي بلغت نحو 749.900 جنيه.

تتمتع سيارة “سورينتو” موديل 2022 بمحرك رباعي الاسطوانات، ويولد قوة بمقدار 272 حصان، بسعة تتراوح بين 2.4 إلى 3.5 لتر، ويبلغ عزم الدوران 245 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ الساعة 9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 131 كم/ الساعة.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما أنه يعمل بنظام البنزين، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 11.3 كم/ لتر، فضلًا عن خزان بسعة 70 لتر.

وكونها سيارة رباعية الدفع يجعلها مناسبة للسير بها في الطرق الصحراوية والوعرة، فضلًا عن مساحتها الداخلية التي تلائم العائلات وحمل أعداد كبيرة.

وتتمثل الأبعاد الخارجية في السيارة في 4800 مم للطول، و 1890 مم للعرض، و 2780 مم للارتفاع، بالإضافة للشنطة الخلفية التي تبلغ سعتها نحو 660 لتر.

ويمتاز التصميم الخارجي للسيارة 2022، بتصميم يتألق في كل مكان، حيث قدمت شركة كيا هذا الإصدار بشبك أمامي ذو تصميم فريد ومميز، كما أنه يندمج مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED، ويحيط بالشبك والمصابيح إطار كرومي لامع ويبرز الواجهة الأمامية أكثر.

وعند النظر إلى الواجهة الخلفية نجد المصابيح الخلفية مربعة الشكل، وتمتد إحدى الزوايا حتى جوانب السيارة، وجاء الصدام الخلفي مُزين بإطار كروم يندمج مع العادم بكل أناقة.

كما جُهزت سورينتو 2022 بعجلات قياس 18 أو 19 إنش حسب الفئة المختارة، كما أن جانب السيارة جاء بسطح مموج زاد من جمالية التصميم، وممسحة وغسالة خلفية، ومرايات كهربائية قابلة للطي + اشارة جانبية، فضلًا عن مقابض أبواب خارجية من الكروم، وفتحة سقف بانورامية (كهربائية، قابلة للإمالة والإنزلاق)، وسبويلر خلفي مع مصباح توقف علوي.

وجاء التصميم الداخلي لتلبية احتياجات العائلات حتى يحصلوا على تجربة قيادة ممتعة ومريحة، حيث جاءت المقصورة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد لتستوعب 6 أشخاص، حيث أن المقاعد في الصف الثاني تسمى بـ “Captain’s Chairs” وهي عبارة عن مقعدين منفصلين، إذ يستطيع الركاب في الصف الثالث الركوب بكل سهولة عن طريق المرور من بين المقعدين في الصف الثاني.

وتنفرد مقصورة سورينتو 2022 بتفاصيل جمالية بسيطة وغاية في الأناقة، كفتحات التهوية التي جاءت على شكل معين، والأسطح المطرزة لمزيد من الفخامة، حيث يمكن إيجاد هذه التطريزات على المقاعد.

ويضم الكونسول ناقل حركة بتصميم مختلف عن التصميم التقليدي، حيث صُمم على شكل مقبض دائري، كما يضم الكونسول مُحدد وضعيات القيادة (Normal, Sport, Eco, Smart, Custom, Snow)، أضف إلى ذلك، شاشة ترفيه 7 بوصة مدعومة بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ويتسع الصندوق الخلفي لـ 356 لتر، وعند طي المقاعد الخلفية يتسع لأكثر من 1274 لتر، بالإضافة إلى إمكانيات أخرى، وهي اتصال USB، مشغل CD، مدخل AUX، 6 إلى 12 مكبرات الصوت حسب الفئة، و كاميرا خلفية أو 360 درجة حسب الفئة، و شاحن لاسلكي، وستائر جانبية، ومسّاحات مطر اوتوماتيكية، ولوحة قيادة مضيئة.

وفيما يخص مواصفات الأمان، تتوفر في سيارة كيا سورينتو 2022 أحدث أنظمة الأمان والسلامة العامة التي يحتاجها السائق والركاب على كافة الطرقات، ولعل أبرزها:

نظام التحذير في المناطق العمياء (BSM).

نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS).

نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCWS).

نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA).

نظام الكبح التلقائي (AEB).

حساسات أمامية وخلفية.

2 أو 6 وسائد هوائية (حسب الفئة).