الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مجلس جامعة الزقازيق وبحضور وزير القوى العامله يهنيء الرئيس السيسي بذكري ثورة ٢٣ يوليو المجيدة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


قدم مجلس جامعة الزقازيق اليوم خالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 لثورة 23 يوليو المجيدة ، تلك المناسبة التي صححت مسار التاريخ المصرى الحديث وكللت مراحل النضال الوطني نحو التطور والازدهار .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى اليوم لمجلس جامعة الزقازيق رقم (٥٥٤) لشهر يوليو الثلاثاء الموافق 26/7/2022م برئاسة الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، وبحضور معالي وزير القوى العاملة د. محمد سعفان ، والأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور خالد الدرندلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ، أ.أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة ، فضلا عن عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة .

وأعرب الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة عن ترحيبه بمعالى وزير القوى العاملة لحرصه الدائم على حضور مجلس الجامعة ، مقدمًا لسيادته خالص الشكر والتقدير والإمتنان على المقترحات البناءة التى كان لها بالغ الأثر فى تحقيق أكبر استفادة وخدمات ملمومسة للطلاب والمواطنين .

وأكد رئيس الجامعة أنه خلال هذا العام سيتم افتتاح الجامعة الأهلية بكليتى الطب البشري وطب الأسنان بالإضافه إلى 3 برامج في الحاسبات والهندسة، مشيراً إلى أنه سيتم عمل مجموعات عمل لهذا المشروع الذي يهم كل فرد بالجامعة ، بما يعود بالنفع على كافة المواطنين بمحافظة الشرقية والمحافظات المجاورة .

وأشار سيادته أيضاً إلى تطبيق برنامجى نظم معلومات الطيران وإدارة الطيران والمطارات تطبيقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة عدد سنوات الدراسة بالكليات العسكرية والجوية ، حيث تتميز الجامعة بالمشاركة بعدد أكبر من البرامج والتي يتم دراستها بجامعة الزقازيق والجامعات الاهلية مما يتيح فرص عمل كبيرة .

وقد قام معالى الوزير ورئيس الجامعة ،بتكريم كلا من أ.د وليد زيدان عميد كلية طب الأسنان ، و أ.د / عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب البشرى بفاقوس ، و أ.د هشام فوزي عميد كلية الهندسة ، أ.د أمال يوسف عميد كلية تربية رياضية بنات ، أ.د أحمد النادي عميد المعهد الآسيوي ، أ.د/ ابراهيم القلا عميد كلية الآثار بصان الحجر ، و أ.د عاطف الصياد أمين عام الجامعة ،وذلك لبلوغهم سن التقاعد مثنيًا علي جهودهم المبذولة وعطائهم المستمر لخدمة الجامعة ، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

كما أكد معالي وزير القوي العاملة حرصه على حضور هذا المجلس باعتباره المجلس الأخير برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة قبل بلوغه سن التقاعد ، مؤكدا أنه من الشخصيات القليلة التي تترك بصمة قوية في قلوب وذاكرة كل من يقابله، وهو من العلامات البارزة في محافظة الشرقية وظهر جلياً التقدم والتطور الذي حدث تحت رئاسته في الجامعة .

وقدم الوزير التهنئة لرئيس الجامعة على عضوية الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية ، مؤكدا أنه سيكون له بصمة أخرى قوية في هذه الهيئة وأن الوزارة تسعى للاستفادة من وجوده في هذه الهيئة لتطوير الجامعة العمالية .

وقد قدم معالي الوزير لرئيس الجامعة مصحفاً ودرعاً ، وذلك تعبيراً عن تقدير الوزير للجهد المبذول من رئيس الجامعة في تطوير الجامعة خلال الفترة الماضية .

وفي الختام قدم مجلس الجامعة خالص التعازي والمواساة لأسرة أ.د احمد محمد جاد الشافعي بكليه الهندسه داعيا المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

موضوعات متعلقة