السبت 27 أبريل 2024 08:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تموين المنوفية يحرر 134 محضر تمويني ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر الرئيس السيسي يُشييد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ويتفقد صالات الرياضة

جمال نور الدين يهنئ رئيس جامعة كفر الشيخ لتقدم كليتي الصيدلة والزراعة في تصنيف شنغهاي الدولي

صورة توضيحية
صورة توضيحية


هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على حصول الجامعة على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، وآخرها كليتي الهندسة والزراعة، وهذا ما أظهرته نتائج تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2022 للتخصصات الأكاديمية للجامعات على مستوى العالم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، فوز الجامعة ممثلة في الكليتين، يثبت أن جامعة كفر الشيخ رغم حداثتها إلا أنها ولدت عملاقة، وحازت على مراكز متقدمة عالميا منذ انشاؤها، والأفضل أنها طوال تلك السنوات منذ إنشائها ظلت في تقدم، فلم تحافظ على تقدمها العالمي بل قذفت لمراكز متقدمه، لم تشهدها جامعات حكومية أو خاصة على مستوى الجمهورية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في بيان له، أنه يوجه تحية وتقدير لرئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة، ولعميدي كلية الصيدلة، وكلية الهندسة، الدكتور رمضان الدوماني، والدكتور يحيى زكريا ، وكل أعضاء هيئة التدريس بالكليتين، مؤكداً أن يشيد بالتعاون بين المحافظة والجامعة في شتى المجالات، لخدمة أهالي المحافظة.

وعبر الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته بالتعاون الكبير بين المحافظة والجامعة، موجها الشكر لمحافظ كفر الشيخ على التهنئة، كما عبر عن سعادته بهذا التميز والذي يعد إنجازاً كبيراً للجامعة بصفة عامة والكليتين بصفة خاصة، ما يؤكد على جودة المنظومة التعليمية بالجامعة، ووجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز.
وأكد الدكتور رمضان الدوماني، عميد كلية الصيدلة، أن الكلية حرصت منذ نشأتها على وضع رؤية ورسالة للمنافسة العالمية وقد تحققت الرؤية والرسالة وتحقق الحلم بهذا التصنيف العالمي.

وأشار إلي دعم إدارة الجامعة ممثلة فى الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة، ودعم من إدارة الكلية، موجهًا الشكر وكلاء الكلية ومشيدًا بجهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري في كلية الصيدلة.

وأوضح الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، أن كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 1088 لسنة 1969، مشيرا إلى أن الكلية احتلت المركز الأول على مستوى كليات الزراعة بالجامعات المصرية لعام 2021 في تصنيف شنغهاي الدولي في العلوم الزراعية، كما حصلت على مركز التميز البحثي الأول في العلوم الزراعية على مستوى كليات الزراعة بالجامعات المصرية في نوفمبر الماضي.

فحققت كلية الصيدلة بجامعة كفرالشيخ، إنجازًا جديدًا، بظهورها على تصنيف شنغهاي الدولي، للمرة الثانية على التوالي ، بالرغم من حداثتها وحصولها على شهادة الجودة والاعتماد فى العام الماضى، وحصلت على الترتيب من رقم 200 إلى 300 على مستوى العالم من بين أكثر من 3000 جامعة ، كما احتلت المركز الثاني على المستوى المحلى من بين أكثر من 50 كلية صيدلة بمصر.

كما أظهر نتائج تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2022 للتخصصات الأكاديمية للجامعات على مستوى العالم، تقدم كلية الزراعة بشكل مميز حيث قفزت الكلية 100 مركز في صدارة تصنيف في العلوم الزراعية لتحتل المركز 101 – 150 على مستوى العالم، والأول على مستوى جمهورية مصر العربية، مقارنة بالمركز 201 – 300 العام الماضي.

موضوعات متعلقة