الثلاثاء 7 مايو 2024 09:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية يشارك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي لجراحة شريان الاورطي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي لجراحة شريان الاورطي بأحدث الطرق العالمية بحضور الخبير الكوري الاول في العالم الذي يجري هذه الجراحة، وذلك باشراف د. مها ابراهيم امانه المراكز الطبية المتخصصة وحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والاساتذة والمتخصصين في جراحة الاورطي بجامعة المنصورة وعدد من الجامعات المصرية والمتخصصين من الاطباء في قطاع مديرية الشئون الصحية بالدقهلية والنائب البرلماني وحيد فوده عضو مجلس النواب ..

وقد اكد "مختار" علي ترحيب الدقهلية بالسيد "سولك سونج" مدير مركز الاورطي والاوعية بمعهد سانج نام الطبي بمدينة سول بدولة كوريا..

وأشار "مختار" ان المنصورة عاصمه مصر الطبيه بفضل منظومه المراكز الطبيه المتخصصه بجامعه المنصورة والمنشآت الطبية العريقة التابعة لوزارة الصحة ومديرية الصحة بالدقهليةوالتي ساهمت في جعل المنصورة عاصمة مصر الطبية وذلك لما تمتلكه من سلسله مراكز طبيه متخصصه ومنشآت طبية تقدم خدماتها الطبيه للمرضى والمترددين عليها ليس من ابناء الدقهليه فقط ولا المحافظات المجاورة بل امتدت خدماتها الطبيه خارج حدود مصر "الوطن" لتستقبل المرضى من العالم العربى والافريقي والدول الاوربيه..

وقال "مختار" ان العلم الذى يواكب كل ماهو جديد هو وحده الذى يسد الفجوة بين الواقع والمستقبل خاصة فيما يتعلق بصحة الانسان وحياته..

وأشار "مختار" أن الاطباء بالدقهلية علي مختلف تخصصاتهم حريصون دائما على مواكبه كل ما هوجديد فى العلم والبحث العلمى من اجل خدمة المواطنين وتوفير خدمات طبية متمزة لهم..

وفى نهايه الجلسه الافتتاحيه للمؤتمر كرم محافظ الدقهليه الخبير الكوري وفريق العمل المرافق له بمنحهم درع المحافظة تقديرا لجهودهم فى الارتقاء والتطوير المستمر لاعمال وانشطه القسم العلمي والبحثي لجراحة الاورطي فترة وجودهم.

جاء ذلك في اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة،

موضوعات متعلقة