الإثنين 15 أغسطس 2022 05:18 صـ 18 محرّم 1444 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مشيرة أبو غالي لأنباء اليوم المصرية: أدعو شباب مصر والأمة العربية تحري الدقة والحذر مما يُبث عبر وسائل التواصل الإجتماعيأشرف عبد الكريم يكتب: حال الدنيارئيس الوزراء الأردني يعزي ”مدبولي” في ضحايا حريق كنيسة ”أبو سيفين”وائل رياض: مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة بالنسبة للزمالكالكومي: الدوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. ونستكمل الكأس في توقف المونديالأول تعليق من وائل رياض بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيميدو: مواجهة الزمالك أمام فاركو صعبة.. لديهم فريق منظمريال مدريد يعود بثلاث نقاط من ملعب ألميريا العنيدخادم الحرمين الشريفين يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا كنيسة ”أبو سيفين”ولي العهد السعودى يُعزى الرئيس السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرةشيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين فى حريق كنيسة أبو سيفينوزارة السياحة والآثار تُنعى ضحايا الحادث الأليم لكنيسة ”الشهيد أبو سيفين” بمحافظة الجيزة

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالبخار في المنزل .. وأهم فوائدها

تنظيف الوجه بالبخار
تنظيف الوجه بالبخار

الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالبخار في المنزل تحقق لك نتيجة هائلة في الحصول على بشرة نقيّة، وخالية من الشوائب، والإفرزات الدهنية والرؤوس السوداء. كما ان تنظيف الوجه بالبخار، يمنح جلدك الرطوبة والليونة والمظهر النضر خاصة عند اضافة بعض الأعشاب المناسبة لنوعية بشرتك، فإليك الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالبخار في المنزل وأهم فوائدها.

- فوائد تنظيف الوجه بالبخار في المنزل


بخار الماء يعمل على تنظيف الوجه بعمق
التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.
ترطيب البشرة وعلاج خشونتها
تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الكولاجين
الوقاية من حب الشباب والبثور.
الوقاية من الخطوط الرقيقة وعلامات التقدم في السن.
السماح للبشرة بالتنفس والتجدد.
تنقية البشرة من السموم.
منح البشرة النضارة والحيوية.
علاج تصبغات البشرة.

- الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالبخار في المنزل

تنظيف الوجه بالبخار في المنزل من الوسائل التي كانت تستخدمها المرأة منذ القدم للحصول على بشرة وجه نظيفة ونضرة والتخلص من العديد من المشاكل الجلدية، الى جانب الحصول على الفوائد التي ذكرناها لك، حيث ان الماء المتصاعد والساخن الذي يلامس الوجه، يعمل على تفتيح مسامات البشرة وخروج الشوائب منها مثل الإفرازات الدهنية، كما يمد الجلد بالرطوبة ويحسن من ملمس البشرة.

ويمكن إعداد حمام البخار في المنزل، اما من خلال الماء لوحده، او اضافة بعض الأعشاب للماء وفق نوعية البشرة او المشاكل التي تعانيها.

- وإليك هذه الخطوات لإعداد حمام البخار في المنزل:

طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
قومي بتسخين حوالي ليتر ونصف من الماء حتى درجة الغليان واسكبيها في وعاء متوسط الحجم.
ضعي منشفه كبيرة على رأسك بحيث تغطي رأسك ووعاء الماء بمسافة لا تتجاوز ال 30 سنتم كي لا يتسرب البخار الى خارج المنشفة.
ابقي على هذا الوضع حتى تشعري بأن وجهك قد تعرق تماما.
بعدها، امسحي وجهك أثناء تصاعد البخار بقطعة قماش قطينة وبحركة دائرية لكي تتمكني من تنظيفه جيدا وازالة الاوساخ التي خرجت من المسامات.
يمكنك الضغط بشكل لطيف على اماكن الرؤوس السوداء للمساعدة في استخراجها.
بعد الإنتهاء، اغسلي الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات ويمكنك استخدام ماء الورد او مكعبات الثلج.
وزعي كريم مرطب او استخدمي احد الزيوت الطبيعية لترطيب الجلد بعد عملية التنظيف.
حمام بخار الوجه بالأعشاب
من الأفضل إضافة بعض الأعشاب العلاجية التي تساعد على علاج مشاكل بشرتك. قومي بإضافة محلول الأعشاب، اي بعض غلي القليل منه داخل وعاء مع المياه، واضيفيه الى وعاء الماء المغلي الذي ذكرنا لك خطواته في الأعلى. مثلا، أضيفي البابونج وشرائح الليمون للماء المغلي ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية. ان كانت بشرتك جافة وتعانين من التجاعيد، أضيفي بعض قطرات من زيت الليمون. للبشرة الجافة، يمكنك استخدام اوراق النعناع مع أوراق السدر حيث تستفيد البشرة من المواد المستخلصة من هذه الاعشاب والتي تتصاعد على البخار الى وجهك.

لا تترددي بتجربة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل للحصول على بشرة صحية، ويمكنك استخدام الطريقة مرة في الأسبوع.

موضوعات متعلقة