الإثنين 15 أغسطس 2022 06:10 صـ 18 محرّم 1444 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مشيرة أبو غالي لأنباء اليوم المصرية: أدعو شباب مصر والأمة العربية تحري الدقة والحذر مما يُبث عبر وسائل التواصل الإجتماعيأشرف عبد الكريم يكتب: حال الدنيارئيس الوزراء الأردني يعزي ”مدبولي” في ضحايا حريق كنيسة ”أبو سيفين”وائل رياض: مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة بالنسبة للزمالكالكومي: الدوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. ونستكمل الكأس في توقف المونديالأول تعليق من وائل رياض بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيميدو: مواجهة الزمالك أمام فاركو صعبة.. لديهم فريق منظمريال مدريد يعود بثلاث نقاط من ملعب ألميريا العنيدخادم الحرمين الشريفين يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا كنيسة ”أبو سيفين”ولي العهد السعودى يُعزى الرئيس السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرةشيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين فى حريق كنيسة أبو سيفينوزارة السياحة والآثار تُنعى ضحايا الحادث الأليم لكنيسة ”الشهيد أبو سيفين” بمحافظة الجيزة

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء
رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات في هذا القطاع الحيوي.

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة المصرية على تبني نهج يقوم على زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخاصة الرياح، في توليد الكهرباء وتحلية المياه، والاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تطرق لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في مجال الطاقة النظيفة، لافتا إلى أنه تم في هذا الإطار بحث موقف التنسيقات مع الجانب الإماراتي بشأن إنشاء مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بطاقة 10 جيجاوات، في ظل قرب التوصل إلى اتفاق يتم توقيعه عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض موقف الدراسات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، لاسيما في ظل مساعي الاتفاق مع شركات عالمية لدراسة تنفيذ هذه النوعية من المشروعات، كخطوة لزيادة فرص الاستثمار في مجالات الطاقة.

ولفت السفير نادر سعد إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة النووية، والتي تخطط من خلالها مصر لتوليد الكهرباء النظيفة.

موضوعات متعلقة