الإثنين 15 أغسطس 2022 05:28 صـ 18 محرّم 1444 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مشيرة أبو غالي لأنباء اليوم المصرية: أدعو شباب مصر والأمة العربية تحري الدقة والحذر مما يُبث عبر وسائل التواصل الإجتماعيأشرف عبد الكريم يكتب: حال الدنيارئيس الوزراء الأردني يعزي ”مدبولي” في ضحايا حريق كنيسة ”أبو سيفين”وائل رياض: مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة بالنسبة للزمالكالكومي: الدوري الموسم المقبل بشكله الطبيعي.. ونستكمل الكأس في توقف المونديالأول تعليق من وائل رياض بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيميدو: مواجهة الزمالك أمام فاركو صعبة.. لديهم فريق منظمريال مدريد يعود بثلاث نقاط من ملعب ألميريا العنيدخادم الحرمين الشريفين يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا كنيسة ”أبو سيفين”ولي العهد السعودى يُعزى الرئيس السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرةشيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين فى حريق كنيسة أبو سيفينوزارة السياحة والآثار تُنعى ضحايا الحادث الأليم لكنيسة ”الشهيد أبو سيفين” بمحافظة الجيزة

الثقافي الكوري يستضيف مسابقة المحادثة والكتابة باللغة الكورية

صوره توضيحيه
صوره توضيحيه

استضاف المركز الثقافي الكوري اليوم بمقره بالدقي مسابقة المحادثة والكتابة باللغة الكورية وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة معهد سي جونج لتعليم اللغة الكورية.

وشارك نحو 39 من طلاب المستويات المتقدمة بمعهد سي جونج في المسابقة، التي تعد إحدى الفاعليات المهمة لدارسي اللغة الكورية من أجل تبادل خبرات المحادثة والكتابة باللغة الكورية فضلاً عن مشاركة قصصهم الخاصة، وهو ما يحفزهم على تعلم واكتساب المزيد من المهارات اللغوية.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز بالمركز الأول في شقي المحادثة والكتابة للمشاركة في برنامج تدريبي بالمقر الرئيسي لمعهد سي جونج بكوريا الجنوبية في شهر أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى تجربة الثقافة الكورية عن قرب من خلال العديد من الفاعليات الثقافية.

من جانبه أعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته بتنظيم المسابقة حضورياً، بعد فترة انقطاع طويلة بسبب وباء كورونا، وذلك ضمن خطة المركز لاستعادة كامل أنشطته الجماهيرية في المستقبل القريب.

وبعد تقييم لجنة التحكيم المشكلة من خبراء تعليم اللغة الكورية، تم إعلان نتائج المسابقة حيث فازت آمال حامد بالمركز الأول في فئة الكتابة وفازت سارة جلال بالمركز الأول في فئة المحادثة.

وانطلقت مؤسسة معهد سي جونج لتعليم اللغة الكورية في عام 2012، ويوجد نحو 234 فرعاً لمعهد سي جونج في 82 دولة حول العالم، ويقصدها آلاف الأشخاص الراغبين في التعرف على وفهم الثقافة الكورية.

وخلال الآونة الأخيرة تزايد الطلب على تعلم اللغة الكورية مدفوعاً بالشعبية المتزايدة للثقافة الكورية والاهتمام العالمي بالدراما والأفلام وموسيقى البوب والأطعمة الكورية.