الخميس 7 يوليو 2022 06:57 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
جريدة أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أستاذة بكلية الفنون الجميلة حلوان تمثل مصر في المؤتمر الأفريقي الآسيوي للمرأة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

مثلت الأستاذة الدكتورة هالة محمد حسنين أستاذ العمارة الداخلية بقسم الديكور بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، مصر في المؤتمر الأفريقي الآسيوي للمرأة في دورته الثالثة، وجاءت مشاركته تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والأستاذ الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة.

جاء ذلك من خلال تقديمها ورقة عمل بعرض تقديمي وإلقاء كلمة عن دور المرأة المصرية فى المجالات الأكاديمية والبحث العلمى فى العمارة الداخلية والإبداع فى التصميم والإشارة الى مسيرتها وتجربتها العلمية والعملية في مجال التعليم والعمل الإنساني والإجتماعي وخدمة المجتمع المصري .

ممثلة فى تجربة ذاتية خاصة تعبر عن نموذج للفتاة المصرية التي بدأت من كونها طالبة مثالية علمياً وثقافياً وأدبياً على مستوى الجامعات المصرية ومن خلال تمثيلها لمصر فى ألمانيا بين شباب العالم عام ١٩٨٥ استكمالا لرحلة تفوق ومسيرة عمل أكاديمي وأبحاث تم نشرها دوليا ومحليا فى مجالات تخصصها في الإبداع التصميمي وفي مجال العمارة الداخلية والتصميم الحضري في المشروعات القومية بهدف المحافظة على الهوية المصرية الحضارية ودورها فى مجال التدريس لوضع لبنة فى بناء الأجيال القادمة لخدمة المجتمع .

جاء ذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة من السادة الوزراء وبحضور السيدة حورية الطرمال وزيرة شئون المرأة بدولة ليبيا وجمع من الدبلوماسيين ومن هيئات قضائية وإعلاميين وسيدات أعمال وعمداء لكليات من جامعات مختلفة .

هذا وقد حصلت الدكتورة هالة حسانين

على شهادة تقدير ودرع تكريم كما تم منحها شرفيا وسام سيدة الوطن العربى مع عدد من السيدات المشاركين ممن مثلوا بلادهم كلاً في مجال تخصصهم .