الخميس 2 مايو 2024 02:53 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية بالبحر الاحمر...يدعوان الجميع للتكاتف و دعم رؤية ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة

شارك رموز الدين الإسلامي والمسيحي بالبحر الاحمر تدشين وافتتاح مقر حزب المؤتمر بالبحر الاحمر،حيث تناول فضيلة ممثل الأزهر الشريف وإدارة الوعظ بمنطقة البحر الاحمر الازهرية في كلمته الافتتاحية ان غاية الخالق سبحانه وتعالى من خلق الإنسان هي اعمار الكون والمشاركة في البناء وهو ذات النهج الذي ينتهجه حزب المؤتمر في شعاره معا نبني .
وتناول حديثه بأن دعوة البناء دعوة فطرية لكونها غاية الاهية أمر الله بها البشر في الأرض لاعمارها ،واضاف فضيلته ان البناء عمل بطبيعته يتطلب المشاركة بين الناس.
واستدل وعضدد حديثه بآيات عده الذكر الحكيم الواردة بالقرآن الكريم والسنة النبوية مؤكدا علي ضرورة التكاتف والتلاحم الوطني من أجل المشاركة في البناء والتنمية مباركا رؤية الحزب بالمحافظة.

وفي ذات السياق ذكر نيافة الانبا يؤنس ممثل الكنيسة الكاثيوليكية بالبحر الاحمر
في كلمة نيافته الافتتاحية بمؤتمر التدشين ان تعاليم الله بالكتاب المقدس دعت لبناء الكون و فرضت على البشرية البناء والاعمار مشيراً ان الرب المعبود الواحد دعى عباده ان يبنوا بايادي مضيئة لإعمار الكون .
كناية عن وجوب الشراكة في البناء بين بني البشر وان تكون ايدهم مضيئة تدليلا على أن الإعمار يضيئ ايدي صناعيه.
واختتم حديث نيافته بمباركة رؤية الحزب بالبحر الاحمر لكونها رؤية فطرية منذ بداية الخليقة ومؤدها الاشتراك في اعمار الوطن الذي هو غاية الجميع .

موضوعات متعلقة