الإثنين 29 أبريل 2024 02:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد وزير الشباب والرياضة يشهد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون أوروبا تواجه أزمة مؤلمة بعد إصطدام طموحاتها في خفض الدين العام بورصة الذهب تستهل الأسبوع بتراجع جديد والأسواق تترقب إجتماع الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ980 مليون دولار.. وهذا آخر موعد للتقديم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك تنمية المشروعات يوقع عقداً لتمويل المشاريع متناهية الصغر مديرة صندوق النقد : عقد إجتماعات سنوية للتعرف على التحديات وحلها لأول مرة منذ 1990.. الدولار يتجاوز 160 يناً يابانيا مؤشر البورصة المصرية يقفز 2.8% بمستهل تعاملات اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان

وزير الأوقاف : التيسير منهج أصيل في مناسك الحج

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

افتتح وزير الأوقاف أ.د/محمد مختار جمعة اليوم الثلاثاء 14 / 6 / 2022م دورة فقه الحج للأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج لهذا العام 1443هــ والمنعقدة بمسجد النور بالعباسية.
وفيها أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن التيسير على حجاج بيت الله (عز وجل) منهج نبوي راسخ وأصيل، وأن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن إثما، وكان أكثر ما يكون تيسيرًا في الحج، حيث اتخذ من قوله (صلى الله عليه وسلم): "افعل ولا حرج" خطًّا واضحًا في الرد على كثير من أسئلة الحجيج معه (صلى الله عليه وسلم) في حجة الوداع.
مع تأكيدنا أن التيسير الذي نسعى إليه هو التيسير المنضبط بضوابط الشرع، المقرون بمدى القدرة والاستطاعة، إذ ينبغي أن يحرص المستطيع على أداء العبادة على وجهها الأكمل والأفضل الذي يحقق لصاحبه أعلى درجات الفضل والثواب ، وبما لا يصل إلى حد التهاون الذي يفرغ العبادة من مضامينها التعبدية الأصيلة السامية ، وبحيث لا تنحصر همة الإنسان في تتبع كل الرخص في كل الأركان والواجبات وعلى كل المذاهب ، إنما يأخذ من الرخص ما يقتضيه واجب الوقت وظروف أداء الشعيرة وموجبات التيسير .
وقد وجه وزير الأوقاف بتسليم جميع المشاركين نسخة من كتاب "التيسير في الحج" وأخرى من كتاب "الحج مناسك وأسرار"، الصادرين عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

موضوعات متعلقة