الإثنين 6 مايو 2024 10:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نادي الروترى يكرم نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع

نادي الروترى  يكرم  نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع 
نادي الروترى  يكرم  نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع 

كرم نادى روتارى هليوبليس سبورتنج أ.د. هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث قام بالتكريم محافظ أندية الروتاري المهندس ياسر نشأت محافظ المنطقة
الروتارية ٢٤٥١ مصر ، والمهندسة هبة المرصفاوى رئيس نادى روتارى هليوبليس سبورتنج، وتم منحه العضوية الشرفية .
وقد أعرب أ.د. هشام تمراز عن تقديره لأعضاء النادى على ما قدموه من مجهود ودعم للجامعة وتمثل فى : زيارة لمستشفى الأطفال بالدمرداش وتقديم هدايا وتبرعات للأطفال ، زيارة لمستشفى الشهيد أحمد شوقى لطب المسنين وتقديم الدعم لهم ، زيارة لمركز رعاية الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة، دعم القافلة التنموية الشاملة لمدينة ههيا بمحافظة الشرقية و التى نظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة، دعم مادى للمائدة الرمضانية

كما أكد أ. د. هشام تمراز على حرص إدارة الجامعة على المساهمة بشكل فعال في حل مشاكل المجتمع بقيادة أ.د. محمود المتينى رئيس الجامعة، مشير إلى دور قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال العديد من الأنشطة والفاعليات على تقديم العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته.

واضاف أن الجامعة تدرك أهمية المشاركة المجتمعية لمساعدة أهالينا فى جميع محافظات الجمهورية وتسخر كافة إمكاناتها لتقديم الخدمات المختلفة لهم، مشيرًا إلى حرص الجامعة على المشاركة الإيجابية فى كافة المبادرات الرئاسية ومن بينها مبادرة "حياة كريمة"، والمساهمة فى النهوض بالتنمية الصحية والإجتماعية والبيئية لمختلف فئات المجتمع عامة وغير القادرين خاصة، وذلك من خلال العديد من الإجراءات من بينها إطلاق القوافل التنموية الشاملة والقوافل الطبية المتخصصة،وأوضح أن القوافل الطبية المتخصصة التى تطلقها الجامعة تأتى فى إطار استكمال دور الجامعة ومسؤولياتها فى خدمة المجتمع المصرى والبيئة المحيطة لعلاج المصريين، مشيرًا إلى أن الجامعة أطلقت فى الفترة الأخيرة عدة قوافل شاملة ومجانية نجحت فى تحقيق أهدافها فى عدة قرى ومدن بمختلف المحافظات، وقدمت خلالها خدمات صحية ومجتمعية وتوعوية لآلاف البسطاء والمحتاجين.

أشار ا.د هشام تمراز إلى دور الجامعة في المبادرات التي من هدفها تحقيق رؤية مصر 2030 ومنها المشاركة في مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تتضمن تخصصات كثيرة إضافة إلى مشروع محو الأمية، أن الجامعة تشارك بقوة في مشروع محو الامية وتم من خلال المشاركة محو أمية 34 الف امي دراس ناجح .

كما تم تكريم أ.د.جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة، وقام بتكريمها محافظ أندية الروتاري، ورئيسة نادى روتارى هليوبليس سبورتنج .

أكدت ا.د.جيهان رجب على استمرار التعاون مع نادى روتارى هليوبليس سبورتنج وأن الإدارة الجديدة للروتارى ستستمر فى التواصل مع الجامعة ودعم أنشطة قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الفترة القادمة .