الإثنين 29 أبريل 2024 08:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة القناة : ورشة عمل حول ” اتفاقية النشر الحر مع سبرنيجر ناتشر ”

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس

أشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أهمية ورش العمل التي يقدمها مركز النشر الدولي وخاصة التي تتناول النشر الإلكتروني للوصول الحر والذي يوفر العديد من المزايا أهمها زيادة الاستشهادات والاستخدام حيث أثبتت الدراسات أن عدد قراءات المحتوى المنشور للوصول الحر أعلى من غيرها وبالتالي ترتفع الاستشهادات كما يتمكن الباحثون على التعاون على نطاق واسع ووصول ابحاثهم للعديد من الباحثين حول العالم مما يزيد التعاون بشكل أكبر فيصبح المحتوى متاح لأولئك الذين لايستطيع الوصول إليه مع تمكين الباحثين من البناء على الأبحاث المنشورة وتوفر التعاون والحوار بين التخصصات المتعددة .

وتنفيذاً لهذا التوجه نظمت كلية الطب البيطري بالجامعة بالتعاون مع مركز النشر الدولى ورشة عمل حول" اتفاقية النشر الحر مع سبرنيجر ناتشر" .

بإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و بإشراف تتفيذى الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطرى و إشراف الدكتورة رانيا حلمى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

حاضر بالورشة الدكتور عبد الغفار أبو السعود مدير مركز النشر الدولي والتى أُقيمت فى تمام الساعة التاسعة والنصف اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ يونيو بقاعة المناقشات بالكلية وتناولت النشر الدولى وكيفية إختيار المجلات العلمية المشاركة في اتفاقيات النشر بالإضافة إلى كيفية الإستفادة من اتفاقية النشر للوصول الحر مع عرض للجامعات المشاركة في اتفاقية النشر للوصول الحر .

يُذكر أن الدكتورة إيمان أبو الحسن نائب مدير مركز النشر الدولي والأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري قامت بالتنسيق للورشة .

موضوعات متعلقة