الأحد 28 أبريل 2024 06:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وزارة الداخلية تتمكن من ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 73 مليون جنيه قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية هيئة تدريب القوات المسلحة تكرم الضباط المتميزين المبعوثين إلى الدول الشقيقة والصديقة

أورينت جروب تستثمر 60 مليون جنيه فى مصنع جديد للحاصلات الزراعية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تعتزم شركة أورينت جروب ضخ إستثمارات بقيمة 60 مليون جنيه فى مصنع جديد لتصنيع الحاصلات الزراعية.

وبحسب قول هشام المصرى، رئيس شركة أورينت جروب، إنَّ المصنع الجديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 16 ألف طن سنوياً، والشركة تصدر حالياً المحاصيل العطرية والزيتية بجانب منتجات ومصنعات التمور.

أضاف المصرى، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت سلباً على سلاسل الإمداد، وقطاع الصناعات الغذائية تأثر بذلك، ولكن قطاعات أخرى أكثر تأثراً.

جدير بالذكر أن أورينت جروب تأسست كشركة مساهمة عام 2004 بمحافظة الإسكندرية، وتعمل كلاعب رئيسى فى استيراد وتصدير مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية الزراعية، والسلع تامة الصنع والمواد الخام.

أشار إلى أن بعض الدول تتعنت فى الاشتراطات والمواصفات التى تضعها، ما يتسبب فى عرقلة عملية التصدير، والمغرب على سبيل المثال يضع اشتراطات خاصة ببقايا المبيدات، ويرفض العديد من الشحنات المصرية على الرغم من جودتها.

تابع أن الشركة تصدر نحو 40 منتجاً مختلفاً من التوابل والبذور الزيتية والحبوب والبقوليات والتمور للعديد من الأسواق، وتستهدف دخول أسواق جديدة، خلال العام الحالى، تشمل أمريكا الجنوبية، وكندا، وشرق وغرب أفريقيا.

وتوسعت الشركة فى أكثر من 30 بلداً فى جميع أنحاء العالم، وأنشأت مكاتب الاتصال والشركات التابعة لها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وكذلك فى جنوب أفريقيا.

تابع أن الشركة لديها خطوط إنتاج خاصة بتعبئة وغربلة وتنقية البقوليات والتوابل بطاقة إنتاجية 17 ألف طن سنوياً.

وأشار إلى أن الشركة تصدر نحو 90% من إنتاجها، واستفادت من البرنامج الجديد لدعم الصادرات وصرف نسبة كبيرة من المتأخرات الخاصة بالشركة والتى تخطت مدة 3 سنوات