الأحد 28 أبريل 2024 11:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 82 %

صورة توضيحية
صورة توضيحية

اعتمد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم، نتيجة الفصل الوطالبه.ثاني ونهاية العام للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 بنسبة نجاح بلغت 82 ٪ من المتقدمين للامتحانات .

وأكد المحافظ على أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ 8 آلاف و450 طالبًا وطالبه .. حضر منهم الامتحان 8 آلاف و202 طالبًوطالبة، ، وبلغ عدد الغائبين248 طالبًا وطالبة ، ونجح منهم 6 آلاف و 627 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة .

وأضاف المحافظ أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني مرتفعة عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، وذلك نتيجة للجهد المبذول من العاملين في قطاع التربية والتعليم على مستوى المحافظة.. مؤكدًا على أن نسبة نجاح المدارس الرسمية بلغت 81 %، وبلغت نسبة نجاح المدارس الرسمية للغات 98 %، وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الخاصة عربي 93 %.. بينما بلغت نسبة النجاح بالمدارس الخاصة لغات 100 % ، نسبة النجاح لطلاب الدمج أيضا 100 % ، وبلغت نسبة نجاح طلاب المنازل 77 % .

وبدوره .. قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أنه اعتبارًا من غد سيتم فتح باب التظلمات من النتيجة ولمدة أسبوعين .. لافتًا إلى أن أسئلة الامتحانات كانت من الكتاب المقرر ومما تم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني وأثناء العام الدراسي.

حضر اعتماد النتيجة كل من : حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، عادل يحي رئيس لجنة النظام والمراقبة ، خالد أبو سلمه مدير إدارة التعليم الاعدادى ، إيهاب الخليلي، رئيس لجنة الإدارة ومدير التعليم الإبتدائى .