الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:32 صـ 21 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل نهائي دوري أبطال افريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتفت عشاق الساحرة المستديره بالوطن العربي حول لقاء هام وقوي يحمل طابع الإثارة والتشويق يجمع بين الأهلي المصري والوداد المغربي ضمن منافسات المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 .

يأمل المارد الأحمر في مواصلة سيطرته على هذه البطولة وينالها للمره الثالثة له على التوالي في إنجاز كروي لايحقق افريقيآ ويثأر من الفريق المغربي بعد أن هُزم أمامه بعام 2017 واخذ منه اللقب حين ذاك .

على المقابل يريد ابناء المغرب ان يستعيدوا ذكريات بطولة 2017 بعد تمكنوا من التعادل الايجابي في مباراة الذهاب أمام الأهلي وحصدوا الفوز والبطولة بمباراة العوده أمام جماهيرهم وملعبهم فيريدوا تكرار هذه النسخة هذا العام ينالوا اللقب .

وقد تأهلا الأهلي والوداد الى نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث قابل الأهلي نظيره وفاق سطيف وتمكن من تحقيق الفوز عليه بنتيجة 6/2 للأهلي كمجموع للمباراتين .

ثم قابل الوداد المغربي نظيره بيترو اتليتكو الانجولي وحقق الفوز عليه بمجموع مباراتين بنتيجة 4/2 ليتأهل للمباراة النهائية .

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل نهائي دوري أبطال افريقيا

تعتبر هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين الأهلي والوداد المغربي بالمباراة النهائية بعد ان إقتنص ابناء المغرب نهائي 2017 لصالحهم بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف لكل فريق ، ثم الفوز بمباراة العودة بهدف نظيف .

حصيلة المباريات التي جمعت بين الأهلي والوداد المغربي 10 مباريات كانت جميعها بالتساوي 5 مباريات في مصر ومثلهما في المغرب ، تفوق الأهلي بأربع مواجهات وخسر في مباراتين وشهد التعادل في 4 مواجهات .

شهدت اول مواجهة بين الفريقين كانت عام 2011 المواجهة الاولى كانت بالقاهرة وإنتهت المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بثلاثة اهداف لمثلهما ، ثم انتهت مباراة العودة بالتعادل الايجابي ايضآ بثلاثة اهداف لكل فريق بالدار البيضاء .

وفي عام 2016 شهدت اول فوز للنادي الأهلي على الوداد بالمغرب ، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي وتمكن رامي ربيعة من إقتناص الفوز برأسية بملعب الوداد .

تكررت المواجهة مره اخرى في عام 2017 ولكن كانت بنكهه مختلفة حين تقابلا في لقائين بدور المجموعات تمكن الاهلي بالفوز على ملعبه والوداد كذلك ، ثم جمعهم الدور النهائي وحُسم حين ذاك للوداد .

اوضحت النسخة القبل الماضية التي توج بها المارد الأحمر ايضآ وقوع الاهلي مع الوداد بدور نصف النهائي وتمكن من تحقيق الفوز عليه ذهابآ وايابآ .