الإثنين 29 أبريل 2024 03:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صيدلة حلوان تنظم ويبنار دولي حول استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في صياغة الدواء

صورة
صورة

نظمت الكلية ويبنار دولي حول استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في صياغة الدواء حيث ألقي مو مانيروزمان أستاذ مساعد الصيدلانيات بجامعة تكساس أوستن الأمريكية محاضرة عن استخدام التقنيات الحديثة في الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال صناعة الدواء وعمل المستحضرات الدوائية. وإدارات الويبنار الدكتورة مها نصر استاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة .

وقد شارك بالحضور ما يقرب من سبعين باحث من الجامعات ومراكز البحوث المصرية وبعض الدول الأجنبية والعربية مثل انجلترا، الهند، الصين، تركيا، جنوب أفريقيا، ماليزيا، المانيا، الامارات، الكويت، الأردن، السعودية.

وقد أشار الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي إلي أهمية الاطلاع علي الأساليب الحديثة في التعليم والعمل علي تبنيها من أجل رفع مهارات الطلاب بالجامعة.

وقد أضاف الأستاذ الدكتور سامح سرور إن الويبنار قد تطرق إلي عرض استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في تحضير المستحضرات الدوائية وما هي التحديات في هذا المجال وكيفية التغلب عليها كما عرض المتحدث استخدام التقنية في تحضير الجرعات الدوائية بشكل شخصي، وكذلك الأدوات الطبية حيث من المتوقع التوسع في تطبيقات هذه التكنولوجيا الجديدة في المستقبل القريب ومساهمتها في حل مشكلات عديدة تواجه صناعة الدواء.

من الجدير بالذكر أن كلية الصيدلة تنظم الويبنار الدولي بشكل شهري، ومن المنتظر عقد الويبنار القادم في شهر يونيو القادم ويتناول اللقاء القادم المستحضرات الطبيعية.

موضوعات متعلقة