الخميس 18 أبريل 2024 08:24 مـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

دافوس يواصل إجتماعاته.. الحرب والركود التضخمي على الطاولة الهادئة

صورة
صورة

إنطلقت صباح الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، التي تتطرق إلى قضايا عدة أبرزها المناخ ومستقبل العمل.

ويشهد اليوم الثاني من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، محادثات متنوعة بين قادة الأعمال والسياسة والصحفيين العالميين حول قضايا متنوعة منها الضرائب العالمية ومستقبل العمل وحتى الاقتصاد الرقمي والمناخ.

جدير بالذكر أن محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030، سيشارك فى حلقة نقاش حول التحول المناخي في الاقتصادات الناشئة هذا الصباح.

ومن المقرر أن يلقي كل من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كلمة أمام المنتدى.

وتضم فعاليات اليوم الثاني من منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، جلسات عدة أبرزها جلسة بعنوان نشأ في الجائحة، و"الحوكمة البيئية والإجتماعية والمؤسسية العالمية من أجل المرونة العالمية، وإنجاز تحدي المليار حياة، وإطلاق العنان للابتكار الرقمي للوصول إلى صفر انبعاثات، والقيادة بالتعاطف في أوقات الأزمات.

كما تشمل أجندة أعمال اليوم الثاني من مؤتمر "دافوس" الاقتصادي العالمي جلسة بعنوان "النظرة الاستراتيجية للاقتصاد الرقمي"، وجلسة أخرى باسم "نظام ضريبي عالمي مُعاد تصوره الاستجابة لتدفقات الهجرة الجديدة في أوروبا".

ويتخلل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، خلال يومه الثاني، مؤتمر صحفي: القوى العاملة العالمية: متمكنة لكنها منقسمة، يليه جلسة بعنوان "الصين في تحول الطاقة العالمي"، وجلسة "الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية من أجل المرونة العالمية"، و"من أين ستأتي وظائف الغد؟"، و"وجهات نظر الشباب حول القضايا العالمية"، والقيادة بالتعاطف في أوقات الأزمات"، ثم يعقد المؤتمر الصحفي: إطلاق مؤشر تنمية السياحة والسفر.

موضوعات متعلقة