الخميس 28 مارس 2024 09:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة التموين: أرصدة البلاد من الزيت تكفي لمدة ستة أشهر وزير العمل: مصر مُلتزمة بمعايير العمل الدولية..وحقوق المرأة مُصانة في ”الجمهورية الجديدة” إحالة مسئولين بشركة حكومية كبرى للمحاكمة وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين رئيس اتحاد المحامين الخليجيين يهنئ عبدالحليم علام بفوزه بمنصب نقيب محامي مصر نقيب الصحفيين يلتقي وزيرة البيئة لمناقشة سبل التعاون ودعم الصحافة البيئية نقابة الصحفيين تنظم حفل إفطار لأسر الصحفيين المحبوسين الرئيس الفلسطيني يصدر قانونا يمنح الثقة لتشكيل حكومة محمد مصطفى الاتحاد السكندري يتعاقد مع الأمريكي ”مايكل ديكسون” لتدعيم فريق السلة محافظ أسوان يشهد اليوم الختامي لإحتفالية المرأة من أجل مستقبل مستدام ابو الغيط يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية

غياباتُ مُقْلِقة .. ”مستشفى الأهلي” تفتح أبوابها قبل مواجهة إنبي في الدوري المُمتاز (تقرير)

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة إنبي، والمُقرر لها مساء غد السبت، في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

وسقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام البنك الأهلي، الأربعاء الماضي، ضمن الأسبوع التاسع عشر من الدوري العام، ليواصل الفريق الأحمر سلسلة نتائِجَهُ السلبية في الآونة الأخيرة من المسابقة المحلية، حيث لم يتمكن من الإنتصار في آخر 4 مواجهات تحت القيادة الفنية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وتلقى الأهلي هزيمة أمام المصري بهدف دون رد، وتعادل مع طلائع الجيش 0-0، ثم مع سيراميكا كليوباترا 1-1، قبل أن يفشل مجددًا فى تحقيق الفوز على البنك الأهلي وتعادل معه بدون أهداف.

اخفاق المارد الأحمر محلياً وتعثره في 4 مباريات على التوالي ظاهرة تحدث لأول مره منذ تاريخ بعيد لفريق الكرة، رافضاً استغلال خسارة غريمه التقليدي نادي الزمالك متصدر المسابقة، لمباراتين على التوالى في تقليل فارق النقاط واستعادة الصدارة.

وكان موسيماني المدير الفني للأهلي، يُمَنِي النفس في عدم إهدار أي نقاط في بطولة الدوري والفوز في جميع مباريات الفريق بداية من لقاء البنك الأهلي الأخير، لرفع سَقْف طموح الفريق معنوياً وفنياً، لاسِيما قبل موقعة الدار البيضاء أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 30 مايو الجاري.

فالأهلي لا بديل له أمام إنبي سوى حصد نقاط المباراة الثلاث والعودة إلى المسار الصحيح ومُصالحة جماهيره المُتَعطِشة للفوز أداءً ونتيجة، وكذلك للاطمئنان على عناصر الفريق والوقوف على مستواهم الفني قبل النهائي الإفريقي.

ويُعاني الأهلي قبل مباراة إنبي من أزمة حقيقية، تتمثل في غيابات عِدة ضربت صفوق الفريق مؤخرًا لأسباب مختلفة البعض منها للإصابة والآخر للإيقاف، خاصة أن معظمهم من القوام الأساسي للقلعة الحمراء.

ويفتقد الأهلي إلى العديد من لاعبي الفريق خلال مواجهة إنبي، والتي ستكون بمثابة طوْق النجاة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني؛ للخروج من دائرة الانتقادات، وأيضاً ايقاف نزيف النقاط محلياً.

ويغيب عن الأهلي أمام إنبي كلاً من :

أيمن أشرف؛ لتراكم الإنذارات.

محمد الشناوي بسبب إجهاد في العضلة الخلفية.

حمدي فتحي يعاني من ألام في الحوض ولم يشارك في مران أمس الخميس.

غياب لويس ميكيسوني؛ للإصابة في جزع الرباط الداخلي للركبة.

عمرو السولية يعاني من تمزق في العضلة الخلفية ولم يشارك في مران الخميس.

ديانج يعاني من كدمة في الركبة ولم يشارك في مران الفريق.

ياسر إبراهيم يعاني من آلام في العضلة الخلفية ولم يشارك أيضا في مران الخميس.

أكرم توفيق يواصل برنامجه التأهيلي.

بدر بانون يواصل برنامجه التأهيلي.

عمار حمدي جراحة في الرباط الصليبي.

يُذْكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 34 نقطة، بينما يأتي الفريق البترولي في المرتبة التاسعة بـ24 نقطة.

موضوعات متعلقة