السبت 4 مايو 2024 09:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً علي جاره جيرونا بالدوري الإسباني. ”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة الجونة بالدوري وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني

صعود أسعار النفط في تعاملات متقلبه

صورة
صورة

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس إرتفاعا ، في تعاملات متقلبة، مع حذر المستثمرين بشأن تضاؤل الطلب على الوقود في الصين وانخفاض مخزونات المقطرات في أميركا لأقل مستوى منذ 2008.

جدير بالذكر أن الصين أكبر مستورد للنفط في العالم تشهدعمليات إغلاق متعددة وخاصةً في العاصمة بكين بسبب وباء كورونا، مع زيادة إجراءات الإختبارات الجماعية للوباء في مساعٍ لتجنب إغلاق أكبر.

وعلى جانب آخر، من المقرر صدور التقرير الأسبوعي عن نشاط الحفر في الولايات المتحدة من شركة بيكر هيوز غدًا الجمعة.

وبحلول الساعة 08:45 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر خام برنت القياسي، تسليم شهر يونيو ، بنحو 0.4% ليسجل 105.72 دولارًا للبرميل، بعدما كان يتداول أقل من 105 دولارات في وقت سابق من التداولات.

كما تحول سعر خام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر يونيو، للارتفاع بما يزيد على 0.4% مسجلًا 102.47 دولارًا للبرميل، بعدما كان يتداول أقل من 102 دولار في وقت مبكر.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد أنهت تعاملات الأربعاء داخل النطاق الأخضر، بارتفاع طفيف يقارب 0.3% فقط بعد جلسة متقلبة، بسبب المخاوف المتعلقة بتشديد المعروض العالمي من الخام والسحب من مخزونات البنزين والمقطرات في أمريكا.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقريرها الأسبوعي، الصادر أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت 0.7 مليون برميل، الأسبوع الماضي، وهو ما جاء أقل قليلًا من توقعات المحللين.

في حين تراجعت مخزونات المقطرات، التي تشمل وقود الديزل ووقود الطائرات، لأقل مستوى منذ مايو الماضي عام 2008.

الموازنة بين الطلب والعرض
تتوقع شركة سينوبك الصينية -وهي أكبر شركة لتكرير النفط في آسيا- أن يتعافى طلب الصين على المنتجات النفطية المكررة في الربع الثاني من هذا العام؛ حيث تجري السيطرة على الوباء في البلاد تدريجيًا، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

ومن المرجح أن تتفاقم المخاوف بشأن الطلب على النفط، مع تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي؛ بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتصعيد الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض، في تقريره الأخير، تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى 3.6% خلال كلا العامين الحالي والمقبل.

وفي هذا الشأن، يقول مدير شركة استشارات الطاقة، أجاي كيديا، إن المستثمرين يحاولون الموازنة بين مخاوف العرض والطلب وسط الاضطراب في قطاع النفط والغاز الروسي وتوقعات الاقتصاد العالمي المتدهور، بحسب رويترز.