الإثنين 6 مايو 2024 08:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صعود أسعار النفط بشكل طفيف في تعاملات اليوم الثلاثاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت أسعار النفط إرتفاع طفيف فى تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها الحاد فى الجلسة السابقة

وقد تصاعدت المخاوف من أن إستمرار عمليات الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا فى الصين، سيؤثر على الطلب مع إرتفاع الدولار الأمريكى إلى أعلى مستوى له فى عامين.

فى سياق متصل إرتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 102.57 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 98.70 دولار للبرميل، واستقر كلا الخامين على انخفاض بنحو 4% يوم الاثنين الماضى، مع تراجع برنت بما يصل إلى 7 دولارات للبرميل فى الجلسة، وانخفض خام غرب تكساس بنحو 6 دولارات للبرميل.

وتتواصل عمليات الإغلاق فى الصين للتصدى لفيروس كورونا فى شنغهاى للأسبوع الرابع، كما أثارت طلبات الاختبارات الجماعية فى أكبر منطقة تسوق فى بكين، مخاوف من فرض عمليات إغلاق جديدة على غرار شنغهاى.

وقال إدوارد مويا، كبير محللى السوق فى “أوندا”، فى مذكرة: التأثيرات السلبية لعمليات الإغلاق الصينية تتجاوز مليون برميل يوميًا، وسيحدد اختبار 12 منطقة خلال الأيام الخمسة المقبلة الخطوة الرئيسية التالية لأسعار النفط الخام”.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له فى عامين، يوم الاثنين الماضى، ما جعل النفط أكثر تكلفة لحاملى العملات الأخرى.

وأضاف مويا: “مخاوف الإمدادات ليست محور التركيز الأساسى لمستثمرى الطاقة، كما نواجه حالياً ارتفاع الدولار الذى يضيف المزيد من الضغوط على كافة السلع الأساسية