أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
شركة ”أترمس” تعزز حضورها في المنطقة العربية بافتتاح مقرها الإقليمي الجديد في دولة الإمارات رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة محافظ المنوفية: تنظيم 38 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر مايو إجراءات مكثفة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بمحافظات ومدن القناة مجلس صيانة الدستور فى إيران : إجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوماً وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار وزيرة الهجرة : نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب عاجل .. الهلال الأحمر الإيرانى : انتشال جثث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما وزير الري يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه فى إندونيسيا رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني

قفزة قياسية في أرباح أموك

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

حققت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك، صافي أرباح مجمعة بقيمة 762 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل 103 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 638%.

وقفزت المبيعات بنسبة 73% لتصل إلى 12.26 مليار جنيه خلال الفترة من بداية يوليو 2021 وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 7.1 مليار جنيه فى نفس الفترة من العام المالى الماضى.

وقادت موجة ارتفاع أسعار النفط عالميًا القفزة الكبيرة في مؤشرات نتائج أعمال الشركة نتيجة الاضطرابات الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وبحسب ما صرحت به سها فاضل مدير الاستثمار بشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك إن التأثير الإيجابي لارتفاع أسعار النفط على الشركة قاد الأرباح، لافتة إلى أنه جاري إعداد الموازنة التقديرية للشركة خلال الفترة المقبلة لتقدير حجم الاستثمارات خلال العام الجاري.

وصعد مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 1.34 مليار جنيه، مقابل 433 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن أهم اسباب تحسن نتائج الأعمال هو زيادة صافي المبيعات بنسبة 73%، في حين ارتفعت تكلفة المبيعات بحوالي 63%، والناجم عن ارتفاع أسعار المنتجات البترولية، واستمرار قيام الشركة بتحسين المنتجات بما يحقق اعلى قيمة مضافة، وتوزان بين البيع في السوق المحلي والتصدير، فضلاً عن الترشيد المستمر للنفقات.

وشهد سهم الشركة ارتفاعًا على خلفية نتائج الأعمال بنسبة 9% ليصل إلى 3.56 جنيه للسهم بنهاية تداولات اليوم الإثنين

موضوعات متعلقة