السبت 4 مايو 2024 06:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة الجونة بالدوري وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني تحرك برلماني بعد زيادة أسعار تكلفة نقل الحج البري مصطلح قبطي وزير الرياضة يتابع استعدادات الوزارة لانشاء مركز تدريب المنتخبات القومية بسانت كاترين وزير الشباب والرياضة يفتتح معرض للحرف اليدوية بالمدينة الشبابية والرياضية بشرم الشيخ محافظ القليوبية يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة بالقاهرة رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد القباج”: 136 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة خضعوا للكشف عن تعاطى المخدرات خلال 9 أشهر ملف العمل في ”الجمهورية الجديدة ”.. -الحلقة الثانية ..جهود مواجهة البطالة وتشغيل ذوي الهمم

إستقرار سلبي لأسعار الذهب متغاضية عن تراجع الدولار

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة من الأعلى لها منذ أواخر مارس متغاضية عن ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية من الأعلى له منذ 26 من مايو 2020 وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

على صعيد متصل في تمام الساعة 06:51 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم أبريل المقبل 0.01% لتتداول عند 1,927.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,928.10$ للأونصة، مع العلم أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,923.10$ للأوتصة، بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.10% إلى 99.54 مقارنة بالافتتاحية عند 99.64.

هذا ويترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في الثاني من/أبريل والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع ألف طلب إلى 201 ألف طلب مقابل 202 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، بينما قد توضح قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 26 من /مارس ارتفاعاً بواقع أربعة ألف طلب إلى نحو 1,311 ألف طلب مقابل 1,307 ألف طلب.

فى سياق متصل ومنذ قليل كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الأخير والذي تم خلاله رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية من الأدنى لها على الإطلاق لأول مرة منذ عام 2018 بنحو 25 نقطة إلى 0.50%، والذي تضمن أعرب العديد من أعضاء اللجنة الفيدرالية عن كون رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس مرة أو أكثر قد يكون مضموناً.

كما أفاد المحضر أمس الأربعاء بأنه على الأرجح بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بخفض حيازاته من الأصول التي تبلغ 8.9$ تريليون بنحو 95$ مليار شهرياً ما بين 60$ مليار سندات خزانة و35$ سندات رهن عقاري، وهو ما يقرب من ضعف معدل المرة الأخيرة التي قام الفيدرالي بخفض ميزانية العمومية في الفترة من 2017 إلى 2019 والبالغ 50$ شهرياً، وذلك مع الموافقة على أن يتم تنفيذ الخفض في أكثر من ثلاثة أشهر أو لفترة أطول.