الإثنين 29 أبريل 2024 03:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

القومي للمرأة : قضية منع السيدات دون الأربعين من الاقامة بالفنادق بمفردهن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تناول مسلسل " فاتن أمل حربى" بطولة الفنانة نيللي كريم ، وتأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، قضية هامة هى منع السيدات دون سن الأربعين من الاقامة بالفنادق بمفردهن.
والسؤال هنا هل هناك قانون أو قرار أو تعليمات تحظر علي الفنادق والمنشأت السياحية تسكين السيدات بمفردهن ؟

لقد أثارت هذه المسالة الكثير من الجدل حيث أن بعض الفنادق فعليا كانت ترفض إقامة السيدات دون سن الأربعين بمفردهن بها ..

وفى هذا السياق يؤكد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة أن منع السيدات من الإقامة بالفنادق بمفردهن يعد مخالفة لمبادئ الدستور المصري .. و أن هذه الأفعال ما هي الا سلوكيات فردية من الأشخاص العاملين بتلك النُزل والفنادق ، وأنه لا يوجد اي قانون أو قرار أوتعليمات تنص علي ذلك.

كما أن وزارة الداخلية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (بتاريخ ٨ يونيو ٢٠٢١) بياناً صحفياً نَفت فيه صدور أية تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية بمنع السيدات اللائى تقل أعمارهن عن أربعين عام بالإقامة بمفردهن.
كما صدر بيان لوزارة السياحة و غرفة المنشآت السياحية أفادت خلاله أنه لا توجد أية قرارات أو تعليمات أو تنبيهات صادرة من وزارة السياحة أو غرفة المنشآت الفندقية بشأن منع السيدات دون الأربعين من الاقامه دون محرم..
هذا ويواصل مكتب شكاوي المرأة بالمجلس تقديم الدعم و المساندة القانونية و النفسية للسيدات واستقباله للشكاوي و الإستفسارات عبر الخط المختصر ١٥١١٥, و من خلال المقابلة الشخصية، او عبر الواتس اب علي الرقم ٠١٠٠٧٥٢٥٦٠٠ او من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

موضوعات متعلقة