google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:04 مـ 8 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
ما هي مساحات النسخ الفارغة وكيف يمكن استخدامها عبر الإنترنت؟ الداخلية:ضبط المتهمين بإدارة شقة سكنية لتصنيع الأسلحة البيضاء بالقاهرة الداخلية:ضبط أحد الأشخاص مطلوب في تنفيذ 5 أحكام قضائية بالمقطم محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.46% وزيرة الإسكان: 6 يوليو المقبل بدء تسليم قطع الأراضي السكنية للإسكان المتميز بالطرحين الخامس والسادس بمدينة ناصر الجديدة أبو الغيط يترأس أعمال الدورة العادية (58)للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك وزير المالية : الأسواق الناشئة تتطلع إلى بيئة تمويلية أكثر عدلًا وتحفيزًا للاستثمار والنمو الاقتصادي قرارات الاجتماع السابع والتسعين لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تزامناً مع توسعها في مصر هواوي تفتتح فرعاً جديداً بـ ”سيتي سنتر ألماظة” لاستعراض أحدث الأجهزة الذكية الداخلية:ضبط المتهم بإستدراج طفلة داخل أحد المحال ومحاولة التحرش بها ببني سويف الداخلية: ضبط عدد من العناصر الأجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة رحاب جاد عندما يتحول الإخلاص إلى إنجاز.. تكريم مدير مستشفى منيا القمح المركزي

رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية يستقبل وفدًا كوريًا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قدم د.محمد شكر ندا القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، تقريرًا حول نتائج زيارة وفدًا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) والمعهد الكوري للسياسة الاقتصادية (KIEP)، وضم الوفد الكوري السيد/ بارك وان كيو نائب المدير الإقليمي لمكتب كويكا بمصر، ود. لي هيونج كوون رئيس فريق الشرق الأوسط وإفريقيا بالمعهد الكوري للسياسة الاقتصادية الدولية.

وأفاد التقرير أن اللقاء شهد محادثات استهدفت تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بالإضافة إلى دراسة محاور التنمية، والمجالات ذات الأولوية المتعلقة بالتعاون الإنمائي، والاطلاع على العملية التعليمية، وأعمال الجودة والاعتماد للبرامج الدراسية، والوقوف على آخر مستجدات انتظام الدراسة داخل الجامعة.

كما بحث اللقاء التنسيق المشترك لتفعيل التعاون القائم، من خلال الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودولة كوريا الجنوبية؛ لدعم جامعة بني سويف التكنولوجية فنيًا وتعليميًا.

وعبر رئيس الجامعة عن اعتزازه بقوة ومتانة العلاقات بين جامعة بنى سويف التكنولوجية والشركاء من دولة كوريا الجنوبية، من خلال التعاون في تطوير وتوسيع آفاق التعاون المجالات الأكاديمية، والبحثية، والتكنولوجية، والعمل على دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين الجانبين في المجالات التكنولوجية وفقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتنفيذًا لخطة الدولة للتنمية الصناعية والتكنولوجية.

شهد اللقاء عرضًا تفصيليًا حول جامعة بني سويف التكنولوجية قدمه رئيس الجامعة؛ تضمن شرحًا للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، والمعامل التكنولوجية الدراسية الموجودة بها، والبروتوكولات الموقعة مع الكيانات الصناعية والهيئات والجهات المختلفة، وما تقدمه الجامعة من خدمات علمية، وتعليمية، ومجتمعية، وخطة الجامعة المستقبلية.

وعقب اللقاء تفقد الوفد الكوري المعامل الدراسية بالكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة للوقوف على تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة، والتعرف على مدى مطابقتها للمعايير الدولية للجودة؛ لاكتساب المهارات التى تساعد على تهيئة الطلاب فى الواقع العملى بعد التخرج، حيث أشاد الوفد بالتجهيزات الموجودة بها، والتي تعمل على إكساب المهارات النظرية والعملية، بالإضافة إلى التدريب التطبيقى المحاكى للواقع.

وأشاد الوفد الكوري بالمستوى التعليمي للجامعة، والتطور المستمر الذي تشهده، وذلك على مستوى المعامل التكنولوجية وجاهزيتها للتطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى البرامج الدراسية، وإبرام بروتوكولات التعاون الأخيرة التي تهدف لخدمة الطلاب والعملية التعليمية، كما أثنى الوفد على دعم الدولة المصرية المقدم، من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة بنى سويف التكنولوجية، من خلال تجهيز المعامل بالأجهزة الحديثة والمتطورة واستحداث البرامج الجديدة نحو تطوير التعليم التكنولوجي، وإعداد تكنولوجيين تتوافر لديهم القدرة على الاستمرار في التعلم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية والالتحاق بسوق العمل.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة