الإثنين 29 أبريل 2024 06:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية يستقبل وفدًا كوريًا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قدم د.محمد شكر ندا القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، تقريرًا حول نتائج زيارة وفدًا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) والمعهد الكوري للسياسة الاقتصادية (KIEP)، وضم الوفد الكوري السيد/ بارك وان كيو نائب المدير الإقليمي لمكتب كويكا بمصر، ود. لي هيونج كوون رئيس فريق الشرق الأوسط وإفريقيا بالمعهد الكوري للسياسة الاقتصادية الدولية.

وأفاد التقرير أن اللقاء شهد محادثات استهدفت تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بالإضافة إلى دراسة محاور التنمية، والمجالات ذات الأولوية المتعلقة بالتعاون الإنمائي، والاطلاع على العملية التعليمية، وأعمال الجودة والاعتماد للبرامج الدراسية، والوقوف على آخر مستجدات انتظام الدراسة داخل الجامعة.

كما بحث اللقاء التنسيق المشترك لتفعيل التعاون القائم، من خلال الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودولة كوريا الجنوبية؛ لدعم جامعة بني سويف التكنولوجية فنيًا وتعليميًا.

وعبر رئيس الجامعة عن اعتزازه بقوة ومتانة العلاقات بين جامعة بنى سويف التكنولوجية والشركاء من دولة كوريا الجنوبية، من خلال التعاون في تطوير وتوسيع آفاق التعاون المجالات الأكاديمية، والبحثية، والتكنولوجية، والعمل على دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين الجانبين في المجالات التكنولوجية وفقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتنفيذًا لخطة الدولة للتنمية الصناعية والتكنولوجية.

شهد اللقاء عرضًا تفصيليًا حول جامعة بني سويف التكنولوجية قدمه رئيس الجامعة؛ تضمن شرحًا للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، والمعامل التكنولوجية الدراسية الموجودة بها، والبروتوكولات الموقعة مع الكيانات الصناعية والهيئات والجهات المختلفة، وما تقدمه الجامعة من خدمات علمية، وتعليمية، ومجتمعية، وخطة الجامعة المستقبلية.

وعقب اللقاء تفقد الوفد الكوري المعامل الدراسية بالكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة للوقوف على تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة، والتعرف على مدى مطابقتها للمعايير الدولية للجودة؛ لاكتساب المهارات التى تساعد على تهيئة الطلاب فى الواقع العملى بعد التخرج، حيث أشاد الوفد بالتجهيزات الموجودة بها، والتي تعمل على إكساب المهارات النظرية والعملية، بالإضافة إلى التدريب التطبيقى المحاكى للواقع.

وأشاد الوفد الكوري بالمستوى التعليمي للجامعة، والتطور المستمر الذي تشهده، وذلك على مستوى المعامل التكنولوجية وجاهزيتها للتطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى البرامج الدراسية، وإبرام بروتوكولات التعاون الأخيرة التي تهدف لخدمة الطلاب والعملية التعليمية، كما أثنى الوفد على دعم الدولة المصرية المقدم، من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة بنى سويف التكنولوجية، من خلال تجهيز المعامل بالأجهزة الحديثة والمتطورة واستحداث البرامج الجديدة نحو تطوير التعليم التكنولوجي، وإعداد تكنولوجيين تتوافر لديهم القدرة على الاستمرار في التعلم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية والالتحاق بسوق العمل.