أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 03:36 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مجلس جامعة قناة السويس يُهدى درع الجامعة لمحافظ الإسماعيلية

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس دعوته للواء أ.ح شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية لحضور إفتتاح وحدة العناية المركزة ووحدة العمليات الكبرى بنظام الكبسولات العالمية وكذلك التعقيم المركزى وعمليات التوسعة والتطوير وإعادة التأهيل التى تتم داخل المستشفي الجامعي والتى من المنتظر أن يتم إفتتاحها فى غضون شهر.

وتابع "مندور" أننا بدأنا فعلياً عملية التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للأقسام الداخلية بالتوازى مع تطوير باقى قطاعات المستشفي والمراكز الطبية كما تم التعاقد على إنشاء مبنى للعيادات الخارجية وجاري الإنتهاء من إجراءات مجمع طبى متكامل ، على مساحة ٣١ ألف متر يخدم إقليم القناة وسيناء، وأتقدم بالشكر إلى اللواء أ.ح شريف فهمى بشارة على تخصيص الأرض اللازمة .

جاء ذلك أثناء مجلس جامعة قناة السويس والذى عقد اليوم الإثنين الموافق ٢٨ مارس بحضور محافظ الإسماعيلية ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة والسادة عمداء الكليات.

هذا وقام رئيس الجامعة بالترحيب بمحافظ الإسماعيلية مؤكداً على حرص الجامعة على التفاعل المستمر والتوجه بخدماتها المجتمعية إلى إقليم القناة وسيناء.

ومن جانبه أعرب بشارة عن سعادته بالتواجد فى معقل العلم بمحافظة الإسماعيلية " جامعة قناة السويس " مشيداً بطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية حيث شاهد اليوم إبتكارات متميزة تنم عن طالب متميز ذو مهارات عالية مثمناً دور الجامعة الحيوي في الإلتقاء بالعلم فلدينا نخبه من الأساتذة الإكفاء فى كافة التخصصات،مؤكداً على أن الجامعة لها أسمها وترتيبها بين الجامعات المصرية .

قام الدكتور ناصر مندور واللواء أ.ح شريف فهمى بشاره بتبادل الدروع تقدير للتعاون المثمر والمستمر بين الجانبين.

كما توجه رئيس الجامعة ومحافظ الإسماعيلية للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بمقرها بالجامعة القديمة حيث حرص الدكتور ناصر مندور على عرض إبتكارات وإبداعات طلابنا من المصرية الصينية والهندسة .

وقام الطلاب بشرح إبتكاراتهم لمحافظ الإسماعيلية التى ضمت روبوت لإطفاء الحرائق بنظام الإستشعار عن بعد ، مصنع ذكي يضم ثلاث أنظمة " خط إنتاج، نظام دخول أوتومتيكى، نظام أمان " وأيضا خدمات صوتية للمكفوفين .

كما قام الطلاب بعرض بحث عن الأطراف الصناعيةوكيفية تركيبها وتشغيلها وتطويرها والتحكم بها عن طريق إشارات المخ من خلال جهاز يتم وضعة بين الطرف المبتور والذراع الصناعى.

كما تضمنت الإبتكارات مكعب إسلامي لضبط توقيت الصلاة، وعدد الركعات بالإضافة إلى سبحه إلكترونية، كما صمم الطلاب موقع للكلية وربطة بنظام IT .

وقدم بعض الطلاب إبتكارات لمبنى ذكى و نظارة لمساعدة المكفوفين ،بالإضافة إلى عرض إبتكارات لجراج ذكى وأثاث ذكى وغرف ذكية .