أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 06:45 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مساهم يرفع حصته في رأسمال جدوى إلى 7.67%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رفع المساهم حسام محمد زكي حصته في رأسمال شركة جدوى للتنمية الصناعية من 5.78% إلى 7.67%.

وإشترى المساهم 20 مليون سهم بقيمة إجمالية 17.8 مليون جنيه، بمتوسط سعر للسهم الواحد 89 قرشاً.

وتم تداول هذه الصفقة في إطار إعادة الهيكلة بيان أفراد المجموعة المرتبطة.

وكشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “جدوى للتنمية الصناعية” بقيمة إجمالية 17.74 مليون جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة على عدد 20 مليون سهم من أسهم “جدوى” بقيمة إجمالية 17.74 مليون جنيه.

وكانت أعلنت شركة “جدوى للتنمية الصناعية” الناتجة عن تقسيم “اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” عن تشكيل مجلس إدارتها اليوم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد وافقت في 25 يوليو الماضي على تقسيمها لثلاث شركات هي اسباير كابيتال القابضة ( القاسمة)، وينتج عن التقسيم شركتين جديدتين هما، شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية( منقسمة) والشركة الثانية هي جدوى للتنمية الصناعية ( منقسمة).

وأفادت الشركة، أن وليد محمد زكي يتولي منصب رئيس مجلس الإدارة بنسبة مساهمة 11.44%، ويتولي ياسر زكي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بنسبة مساهمة 0.94%

وأضاف زكي، أن الهدف الرئيسى من وراء تقسيم الشركة هو توفير بدائل استثمارية أكثر تخصصاً للمستثمرين سواء المستثمر الحالى، أو المستثمر المستهدف دخوله خلال الفترة القادمة، حتى يتسنى لكل مستثمر انتقاء نوعية الاستثمار التى يرغب فى ضمها للمحفظة الاستثمارية من خلال العقارى أو الصناعى أو الخدمات المالية.

فضلاً عن زيادة التركيز من إدارة كل شركة منقسمة على تحقيق أقصى فائدة استثمارية للشركة بالإضافة إلى قدرة أكبر على دراسة السوق وتعميق الحصة السوقية لكل شركة عبر زيادة التخصص الإدارى.

وأشار إلي الشركات الثلاث سيتم تداولها في البورصة المصرية، والشركات الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمي بايونيرز القابضة بنفس نسب الملكية لكل مساهم في تاريخ تنفيذ عملية التقسيم.

وستظل الشركة القاسمة مقيدة بالبورصة المصرية بعد تعديل بيانات قيدها وسوف يتم قيد وتداول الشركتين المنقسمتين بالبورصة المصرية

موضوعات متعلقة