الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:28 صـ 21 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بث مباشر: شاهد الآن مباراة باريس سان جيرمان أمام موناكو في الدوري الفرنسي

باريس وموناكو
باريس وموناكو

يحل باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على نظيره موناكو في الثانية ظهر اليوم الأحد، على ملعب لويس الثاني، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي.

ويعاني النادي الباريسي من حالة حزن بعد وداع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 على يد ريال مدريد الإسباني، ولذلك يدخل مباراة اليوم باحثا عن الفوز لاستعادة الثقة

ويسعى باريس سان جيرمان للفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط التي ستمكنه من زيادة الفارق في صدارة الدوري الفرنسي بينه وبين أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني.

شاهد بث مباشر الآن

كما أصدر نادي باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا بشأن إصابة الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو راموس، قبل مواجهة موناكو، وحسب بيان باريس سان جيرمان، فإن ميسي يعاني من الإنفلونزا، ويخضع لعلاج منذ 48 ساعة، وما زال موقفه من المشاركة ضد موناكو ليس واضحًا بعد.

وحدد ليونيل ميسي ، أهدافه مع نادي العاصمة الفرنسية رغم الخروج المرير من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري 2021-2022، أمام ريال مدريد ، حيث قرر بشكل نهائي الإستمرار مع باريس سان جيرمان حتي نهاية عقده في يونيو 2023، نافيًا كافة الأنباء التي ترددت حول عودته إلي برشلونة وقطع إرتباطه مع نادي العاصمة الفرنسية.

وقال البيان أن سيرجيو راموس لن يعود للفريق قبل نهاية فترة التوقف الدولي، مما يعني أنه بعيد عن المشاركة حتى أبريل المقبل.

بينما سيستأنف خوان بيرنات ولافين كورزاوا ثنائي الجبهة اليسرى، التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل ، كما ويغيب دي ماريا أيضًا، حيث من المفترض أن يعود من الإصابة منتصف الأسبوع المقبل.

على الجانب الآخر ،يأمل موناكو للفوز بالمباراة وإيقاف تقدم باريس وهيمنته الكبيرة على الصدارة، كما أن حصد الثلاث نقاط سترفع عدة مراكز في الترتيب وتمكنه من العودة والمنافسة من جديد.

ويهيمن باريس سان جيرمان على صدارة الدوري الفرنسي وبجدارة وبفارق كبير عن باقي فرق الدوري، حيث يحتل المركز الأول برصيد 65 نقطة، وبفارق خمسة عشر نقطة عن مارسيليا وصيف الدوري، في حين يحتل موناكو المركز الثامن برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن نانت صاحب المركز السابع.