الخميس 25 أبريل 2024 06:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة الشباب: الذكاء الوجداني ثاني محاضرات دورة التنمية البشرية ”اعرف نفسك”

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب فن ادارة الحياة محاضرة بعنوان "الذكاء العاطفي"، ضمن فعاليات المرحلة الاولي لدوره التنمية البشرية "اعرف نفسك"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، بحضور نيرفانا مصطفى منسق عام مكتب فن ادارة الحياة بالوزارة.

القي الدكتور محب الفونس المحاضرة الثانية ضمن ١٦ محاضرة يتم تقديمها بالمرحلة الاولي، تناول خلالها الذكاء الوجداني والعاطفي، مشيراً إلي أن المشاعر و الاحاسيس و الافكار المحرك الاساسي لسلوكياتنا و هم المسئولون عن استقبالنا للأحداث و المواقف.

كما أشار إلي أن الافكار و المعتقدات الخاطئة هما المسئولان عن انحراف السلوكيات، و عدم تلبية الاحتياجات النفسية الاساسية، و كبت المشاعر يعتبر سبب رئيسي في معظم الإضطرابات النفسية مثل الاكتئاب و اضطرابات الخوف و القلق و معظم السلوكيات الإدمانية (ادمان الاكل و الالعاب الإليكترونية و مواقع التواصل الإجتماعي و المخدرات و التسوق و العمل...).

أوضح "ألفونس"أن الذكاء الوجداني يعتبر أولى خطوات معرفة النفس و تفاصيلها و مفتاح للذكاء الإجتماعي و انعكاسة على شكل العلاقات داخل الاسرة و العمل، وأيضا مسئول عن مدى الاندماج و الانتاجية و تحقيق الأهداف و إنجاز المهام، مبيناً أن الذكاء الوجداني و ادارة الافكار و المشاعر تؤدي الي صحة نفسية افضل و علاقات أصح على مستوى الحياة الشخصية و العملية لانه جزء لا يتجزأ من الإيجابية و التفكير الإيجابي.

يذكر أن الهدف من إنشاء مكتب "فن إدارة الحياة" تقييم البرامج والأنشطة المختلفة للتوعية بشأن طرق التفكير الإيجابي بين الموظفين بالوزارة والهيئات التابعة لها والشباب من مختلف المحافظات المصرية.