السبت 4 مايو 2024 06:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني تحرك برلماني بعد زيادة أسعار تكلفة نقل الحج البري مصطلح قبطي وزير الرياضة يتابع استعدادات الوزارة لانشاء مركز تدريب المنتخبات القومية بسانت كاترين وزير الشباب والرياضة يفتتح معرض للحرف اليدوية بالمدينة الشبابية والرياضية بشرم الشيخ محافظ القليوبية يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة بالقاهرة رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد القباج”: 136 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة خضعوا للكشف عن تعاطى المخدرات خلال 9 أشهر ملف العمل في ”الجمهورية الجديدة ”.. -الحلقة الثانية ..جهود مواجهة البطالة وتشغيل ذوي الهمم رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” و يتفقد القرية التراثية ومضمار الهجن عاجل .. مصدر رفيع المستوى : الوفد الأمنى المصرى يصل لصيغة توافقية لكثير من نقاط الخلاف بشأن الهدنة بغزة

أسعار الذهب العالمية تتباين مع إرتفاع الدولار.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب تباينا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء منخفضة عن إرتفاعات قياسية، فى الوقت الذى صمد فيه الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في 21 شهرا وجني المستثمرون بعض الأرباح، بينما ارتفع البلاديوم بعد أزمة أوكرانيا التي أججت مخاوف من ضغوط الإمدادات من روسيا أكبر منتج للمعدن، بحسب وكالة رويترز.

وإنخفضت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2044.60 دولارًا للأوقية، بعد أن ارتفعت في الجلسة السابقة إلى 2069.89 دولارًا، بعيدًا عن الرقم القياسي الذي سجلته في أغسطس 2020 والذي بلغ 2072.49 دولارًا.

وصعدت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 2058.80 دولار.

قال مايكل مكارثي، كبير الإداريين الاستراتيجيين في تايجر بروكرز بأستراليا أي اختراق (للارتفاع القياسي) سيكون إشارة فنية واضحة على أن البيئة الداعمة الحالية ستدفع هذا الارتفاع أتوقع مقاومة قوية جدًا حول تلك المستويات.

وإستقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عدة أشهر، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وبحسب ماقاله محللون أن الذهب قد يتجه مرة أخرى نحو أعلى مستوى له على الإطلاق
حيث إن الذهب الذي يُعتبر تقليديًا مستودعا آمنًا للقيمة خلال مثل هذه الأزمات العالمية، قد يتجه مرة أخرى نحو أعلى مستوى له على الإطلاق إذا ساء الوضع في أوكرانيا، وسط مخاوف قائمة من مخاطر التضخم.

أيضاً ارتفع البلاديوم 1.5% إلى 3226.46 دولار للأوقية، محققا مكاسب بما يصل إلى 38% منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير وروسيا منتج رئيسي للمعدن، الذي يستخدمه صانعو السيارات.

ومن بين المعادن الأخرى، إرتفعت الفضة فى التعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 26.58 دولارًا للأوقية، بعد أن لامست أعلى مستوى في تسعة أشهر أمس الثلاثاء. وارتفع البلاتين 1.5% إلى 1170.76 دولار.