الخميس 2 مايو 2024 07:54 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نائب ئيس جامعة الزقازيق يفتتح فعاليات المؤتمر العشرين لقسم المسالك البولية بكلية الطب

صورة
صورة

افتتح اليوم الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر العشرين لقسم المسالك البوليةبكلية الطب، بالاشتراك مع الجمعية المصرية للمسالك البولية بحضور الأستاذ الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والأستاذ الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والأستاذ الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والأستاذ الدكتور مصطفى مراد رئيس الجمعية المصرية والأستاذ الدكتور محمد الجندى رئيس شرف المؤتمر، والأستاذ الدكتور يحيى زكريا مدير برنامج زراعة الأعضاء والأستاذ الدكتور لطفى بندارى رئيس قسم المسالك والأستاذ الدكتور وائل صبرى نصير المشرف العام للشئون العلاجية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وأطباء المسالك البولية من قسم المسالك البولية بالجامعات المصرية ووزارة الصحة.

أشار أ.د/ عاطف حسين فى كلمته بنقله تحيات الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، مع أطيب التمنيات بمؤتمر ناجح للخروج بتوصيات علمية تضيف للعملية البحثية والتعليمية والعملية، كما أشاد بجهود التطوير التى قام بها قسم المسالك البولية واخرها برنامج زراعة الأعضاء الذي يُعد أحد النقاط المضيئة للجامعة، ويؤكد تميزها الطبي في عدد من مجالات الجراحات الدقيقة والمعقدة، مثل جراحة الكلى والكبد، والجراحات الميكروسكوبية والعمليات الكبرى، التي تجرى في مجال القلب والمخ، وعدد من التخصصات الأخرى.

أشار أ.د/ عبد السلام عيد فى كلمته إلى الدعم الأساسى من أ. د/ عثمان شعلان رئيس الجامعة، و أ.د/ يحيى زكريا مدير البرنامج فى دفع برنامج زراعة الأعضاء إلى الأمام حتى وصل إلى الحالة العاشرة منها أربع حالات كلى وست حالات كبد، مثمنا العمل بروح الفريق الواحد من عدة تخصصات فى برنامج زراعة الأعضاء.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من القيادات بالجامعة والمستشفيات والأساتذه بقسم المسالك البولية وكذلك نخبة من الأساتذة الراحلين .

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيستمر لثلاثة أيام حيث يناقش فى جلساته كل ماهو جديد ومتقدم فى مجال التشخيص والعلاج للعديد من أمراض وجراحات المسالك البولية.