السبت 4 مايو 2024 11:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس جامعة المنوفية يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وزير الإسكان : دفع العمل بالطرق والمرافق بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق سفير روسيا بالقاهرة : علاقاتنا مع مصر ستشهد دفعة جديدة في ظل التفاهم المتبادل بين قيادتي البلدين وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية المنفذة بمحافظات الصعيد بهدف التوعية بمفهوم السياحة المستدامة..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ”بصمة” تحت شعار ” لكل رحلة أثر ” بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية

تايوان .. عيننا حذرة على الصين وسط أزمة أوكرانيا

تايوان
تايوان

يسيطر القلق على تايوان من احتمال استغلال، الصين لغرب مشتت للانتباه لتكثيف الضغط على الجزيرة وسط الأزمة في أوكرانيا.

وبحسب ما قال مسؤولون في تايبيه، لم تكن هناك مناورات غير عادية من جانب القوات الصينية في الأيام الأخيرة.

وقالت الرئيسة "تساي إنغ ون" في اجتماع لمجموعة العمل، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على تايوان زيادة مراقبتها ويقظة الأنشطة العسكرية في المنطقة ومعالجة المعلومات الأجنبية المضللة ، على الرغم من أنها لم تذكر الصين بشكل مباشر.

ذلك على الرغم من أن حكومة تايوان تقول إن وضع الجزيرة والوضع في أوكرانيا "مختلفان جوهريًا" ، فقد أعرب تساي عن "تعاطفه" مع وضع أوكرانيا بسبب التهديد العسكري الذي تواجهه الجزيرة من الصين.

وكان وزير خارجية تايوان جوزيف وو حذر في مقابلتين مع وسائل الإعلام الأجنبية هذا الشهر من أنهم يراقبون عن كثب لمعرفة ما إذا كانت الصين ستستغل الأزمة الأوكرانية للهجوم.

وصرح لقناة "اي تي في نيوز" البريطانية "قد تفكر الصين في استخدام عمل عسكري ضد تايوان في أي لحظة ، ونحن بحاجة لأن نكون مستعدين لذلك".

وقال مسؤول تايواني كبير مطلع على التخطيط الأمني ​​للحكومة لوكالة رويترز للأنباء، إن فرص تصعيد مفاجئ للتوتر العسكري "ليست عالية" ، لكن تايبيه تراقب عن كثب أي أنشطة صينية غير عادية.

وأشار إلى التدريبات العسكرية المشتركة لجيش التحرير الشعبي في المناطق الواقعة بين شمال شرق تايوان وبالقرب من مضيق مياكو بالقرب من الجزر الجنوبية لليابان ، والتي أصبحت أكثر تكرارا في الشهر الماضي أو نحو ذلك.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الأمر إن التدريبات شملت طائرات مقاتلة وقاذفات وسفن حربية وكان الهدف منها زيادة الضغط على اليابان.

ورفض متحدث باسم وكالة الدفاع اليابانية التعليق.

وقال ما شياو قوانغ ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في الصين ، اليوم الأربعاء إن حكومة تايوان بالتنسيق مع الغرب تستخدم أوكرانيا "لتضليل" التهديدات العسكرية بشكل خبيث وإثارة المشاعر المعادية للصين.