الأحد 28 أبريل 2024 08:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وزارة الداخلية تتمكن من ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 73 مليون جنيه قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها

رئيس التنمية الصناعية يبحث مع اعضاء غرفة الصناعات المعدنية سبل تطوير القطاع وتقنين اوضاع المصانع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استقبل اللواء ا ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عدد من أعضاء غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات , برئاسة اللواء عماد الالفى رئيس الغرفة ، وقد شارك فى اللقاء الذى عقد بمقر الهيئة كل من سعيد الجزار وايمن العشري وكيلي الغرفة وسيد حنفي مدير عام الغرفة الى جانب مشاركة عدد من قيادات الهيئة والمستثمرين من اعضاء الغرفة.

وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتحقيق التواصل الدائم بين أجهزة الوزارة ومجتمع الاعمال ،

وقال الزلاط ان الاجتماع استهدف بحث سبل تطوير ودعم الهيئة لتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوى والذى يعد احد اهم القطاعات الاستراتيجية فى هيكل الصناعة المصرية ، وكذا التعرف على اهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعات المعدنية في مصر .

واشار رئيس الهيئة الى ان اللقاء استعرض ايضا مطالب الصناع بشأن تقنين اوضاع المصانع وادخال مصانع الاقتصاد المواز تحت مظلة الاقتصاد الرسمي للقضاء على العشوائية بالقطاع وكذلك المطالبة باستكمال ترفيق بعض المناطق الصناعية وخاصة في منطقة الصفا الصناعية وكذلك منطقة العكرشة بالقليوبية .

وقد وعد رئيس الهيئة بدراسة كافة مطالب المستثمرين لبحث تذليل كافة تحديات قطاع الصناعات المعدنية من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وذلك في ضوء توجيهات السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ببحث مشاكل ومطالب المستثمرين في كافة القطاعات الصناعية.

وقد استعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع مشروع الهيئة الجاري حاليا في تطوير وتحديث خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية ليتمكن المستثمر من الاطلاع عليها اونلاين من أي مكان بالعالم والتعرف على الفرص المتاحة وكافة المعلومات اللازمة حول المناطق الصناعية ومقوماتها الاستثمارية بالمحافظات المختلفة والموارد الطبيعية والخامات والعمالة ومستوى الترفيق والطرق وكذا كافة التشريعات المنظمة والحوافز الاستثمارية المتاحة وغيرها من البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ قراره الاستثماري .

وكشف اللواء الزلاط انه جارى حاليا اجراء تطوير هيكلي للهيئة لتتوافق مع التيسيرات الاجرائية والاصلاحات التشريعية التي اطلقتها الحكومة للتيسير على المستثمرين، حيث يجري حاليا ميكنة كافة خدمات الهيئة ليتمكن المستثمر من انهاء كافة معاملاته مع الهيئة اليكترونيا .

موضوعات متعلقة