السبت 20 أبريل 2024 10:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تعقد ورش عمل حول التكنولوجيات المساعدة

وزارة الإتصالات
وزارة الإتصالات

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ثلاث ورش عمل حول تطبيقات التكنولوجيات المساعدة، وذلك في الفترة من 12 إلى 19 فبراير.

وتنعقد ورش العمل عبر الإنترنت وأيضًا بمقر الأكاديمية في القرية الذكية، وتستهدف طلاب الهندسة وعلوم الحاسب وحديثي التخرج.

وتنظَم ورشة العمل الأولى تحت عنوان "مقدمة حول إنترنت الأشياء"، حيث سيتعلم المتدربون أساسيات هذه التكنولوجيا ويمارسون الآليات الأساسية لتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء. وستناقش ورشة العمل عدة موضوعات ذات صلة بتقنية إنترنت الأشياء وكيفية توظيفها في مجال التكنولوجيا المساعدة.

وأما ورشة العمل الثانية فعنوانها "ورشة عمل التصنيع الرقمي" وستشرح أساسيات التصنيع الرقمي والتقنيات المختلفة لتصنيع المنتجات، كما ستركز على الأنواع المختلفة للتصنيع الإضافي (الطباعة ثلاثية الأبعاد) والتصنيع الرقمي ثنائي الأبعاد (القطع بالليزر باستخدام التحكم العددي بواسطة الحاسوب).

وورشة العمل الثالثة هي "ورشة عمل تعلم الآلة"، وستتضمن شرح لمفاهيم تعلم الآلة وتقنياته وخوارزمياته المختلفة وكيفية تطبيقها في المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة هي إحدى الجهات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتمثل مهمتها في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتنمية مهاراتهم والاستفادة من قدراتهم الاستثنائية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

موضوعات متعلقة