الإثنين 29 أبريل 2024 11:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

منتخب السنغال يتوج رسميآ ببطولة كأس الامم الإفريقية

توج المنتخب السنغالي ببطولة كاس الامم الإفريقية بعد الفوز على نظيره المصري بركلات الترجيح حيث كانت المباراة مقامة على ملعب اوليمبي بالأراضي الكاميرونية .

بدات المباراة بضغط قوي من لاعبي منتخب السنغال من أجل تسجيل هدف التقدم بوقت مبكر من عمر اللقاء ولكن قُبل بدفاعات قوية من منتخب مصر تمكنت من خروج تلك الفرص الى بر الأمان .

لم يهدأ لاعبو السنغال واكثروا من الضغط على مناطق دفاعات المنتخب المصري وتحصل اللاعب ساديو ماني على ركلة جزاء بعد عركلة من المدافع المصري محمد عبد المنعم بالدقيقة الخامسة .

تألق حارس عرين المنتخب المصري محمد ابو جبل وتصدى لركلة جزاء ساديو ماني ليحفظ نتيجة المباراة لصالح منتخب مصر التي تحصل من خلالها محمد عبد المنعم على بطاقة صفراء .

ظلت خطورة منتخب السنغال على مرمى مصر ولكن دون تسجيل اي اهداف لتألق دفاعات منتخب مصر بجانب تألق حارس المرمى محمد أبو جبل في أكثر من فرصة محققة للتهديف .

كاد محمد صلاح ان يسجل هدف المباراة الأول لصالح منتخب مصر ولكن تألق في المره الأولى دفاعات منتخب السنغال والثانية تألق من خلالها حارس المرمى ميندي ويخرج جميع الفرص .

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخب مصر ومنتخب السنغال .

بدأ الشوط الثاني ، بإستمرار الضغط القوي من لاعبي منتخب السنغال وكاد ساديو ماني ان يسجل الهدف الأول ولكن تصدى محمد أبو جبل للفرصة وأمسك بالكره وحافظ على حظوظ المنتخب المصري بالمباراة .

قام منتخب مصر بإجراء ثلاث تغيرات بدخول كلامن مروان حمدي ومحمود حسن تريزيجيه و أحمد سيد زيزو وخروج كلامن مصطفى محمد وعمرو السولية وعمر مرموش .

ظلت محاولات المنتخبين من أجل إحراز هدف ليقضي على امال اي منهما ولكن الدفاعات وحراس المرمى كانوا موجودين بالمرصاد لأي فرصة محققة للأهداف ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية الوقت الأصلي والإتجاه للأشواط الإضافية .

بدأ الشوط الأول الإضافي بضغط كبير من منتخب الجابون من اجل تسجيل هدف التقدم وكادوا قريبين من ذلك ولكن ابو جبل كان بالمرصاد لها واستطاع أن يخرجها خارج مرماه .

ومازالت خطورة منتخب السنغال على مرمى منتخب مصر ولكن يزداد تألق محمد ابو جبل بعد تصدى لراسية صعبه للغاية كادت أن تعلن عن الهدف الاول لصالح المنتخب السنغالي .

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الإضافي الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

بدأ الشوط الإضافي الثاني فشل كلامن المتتخبين في تسجيل اي هدف رغم المحاولات المتكرره في تسجيل ذلك ولكن دون جدوى من تسجيل اي هدف لتتجه المباراة لركلات الترجيح

لتعلن ركلات الترجيح فوز منتخب السنغال على المنتخب المصري ليتوج رسميآ ببطولة كأس الامم الإفريقية