أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 01:44 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعليم العالي : 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR) وزير التنمية المحلية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة ” سند الخير”على مدار 100 أسبوع الصحة : رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» بعد انضمام مصر لعضويتها مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027 بشرم الشيخ وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية الداخلية : ضبط عنصر إجرامي بحوزته كميات من المواد المخدرة بقيمة 2 مليون جنيه الإسكان : استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة وزير الإسكان : الإنتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة “هايتيرا” تحتفي بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس شركتها في دولة الإمارات العربية المتحدة نائب وزير الإسكان يُشارك بأكبر معرض بالعالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا وزير الري يعقد إجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ وزير المالية يكشف بندوة ”مستقبل وطن” تفاصيل الموازنة العامة للدولة

شاهد بالفيديو : أحداث مثيرة تشهدها مباراة البرازيل أمام الإكوادور في تصفيات كأس العالم

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حقق منتخب الإكوادور تعادلا صعبا مع ضيفه البرازيل 1 / 1 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش) في مباراة مليئة بالأحداث ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر.

وشهدت المباراة حالتي طرد خلال الشوط الأول كما كان الحكم قريبا من طرد أليسون حارس مرمى البرازيل مرتين لكن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) أنقذ الحارس في المرتين.

وتقدم المنتخب البرازيلي بهدف مبكر سجله كاسيميرو في الدقيقة السادسة ثم تعادل منتخب الإكوادور بهدف سجله فيليكس توريس قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء ثلاث مرات خلال الشوط الأول، وقد طرد ألكسندر دومينجيز حارس مرمى الإكوادور في الدقيقة 15 بسبب تدخل عنيف مع ماتيوس كونيا، ثم طرد لاعب الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون رويال في الدقيقة 20 بسبب الخشونة مع مايكل إسترادا.

كذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء للحارس البرازيلي أليسون بداعي تدخله بعنف مع إينر فالنسيا، واحتسب الحكم ضربة جزاء، لكنه تراجع عن القرارين بعد العودة لنظام حكم الفيديو المساعد.

وابتسم الحظ للمنتخب البرازيلي مبكرا في الشوط الثاني حيث حرم نظام فار اللاعب إسترادا من تسجيل هدف.

وتمكن منتخب الإكوادور من تسجيل هدف التعادل عن طريق توريس في الدقيقة 75 إثر ضربة ركنية، واقترب بعدها منتخب الإكوادور من الفوز.

وقرر الحكم منح أليسون الإنذار الثاني والطرد للمرة الثانية بداعي التدخل مع آيرتون بريسيداو لكنه تراجع عن القرار مجددا بعد العودة لنظام "فار" وقد انتهى اللقاء بالتعادل.

ورفع منتخب البرازيل، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل لنهائيات المونديال، إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثاني، كما رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث