الثلاثاء 7 مايو 2024 06:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأهلي يصل استاد القاهرة استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري بالدوري كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام الاتحاد بالدوري محافظ بني سويف يشهد افتتاح مؤتمر مستقبل التعليم الفني للتمريض في مصر وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية بالتعاون مع سوبر بارك الفنلندية ”مراكز” تطلق تجربة استثنائية و تفتتح اول سوبر بارك في مصر بمول العرب المتحدث العسكري وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية محافظ المنوفية يتابع بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء محافظ أسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وزير الإسكان يعلن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن” محافظ القاهرة يشهد جلسة مراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

إيجيتك للكابلات توقع عقدين بقيمة 13.2 مليون دينار كويتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت شركة إيجيتك للكابلات التابعة للسويدي إليكتريك، عقدين بقيمة 13.2 مليون دينار كويتي لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت.

وأوضحت الشركة، أن نطاق أعمال إيجيتك للكابلات يشمل التصميم والتوريد والتركيب للكابلات جهد 132 ك. ف.

يذكر بأن المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم التشغيل خلال 18 شهر من تاريخ بدء الأعمال.

ولفتت إلى أن المشروع سيسهم في توفير التيار الكهربائي لمدينة المطلاع السكنية أحد المشاريع الهامة التي تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية حاليا للتطوير والتحديث ولخلق مصادر بديلة للدخل الوطني في دولة الكويت.

كماأضافت أنه تم توقيع العقد أمس الموافق 19 يناير الجاري.

جدير بالذكر أن شركة السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع” التابعة لـ”السويدي إليكتريك”، كانت قد وقعت عقد لتنفيذ أعمال إنارة طريق بن زايد الجنوبي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 443.4 مليون جنيه.

وسيتم تنفيذ أعمال الإارة بدءًا من مسجد الفتاح العليم وحتى الكاتدرائية، فضلًا عن تنفيذ أعمال إنارة (هاي ماست) للطريق رقم 11 في المسافة من تقاطعه مع مدينة الفنون حتى تقاطعه من امتداد محور بن زايد الشمالي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

فى سياق متصل يذكر بأن أرباح شركة “السويدي إليكتريك”إرتفعت بنسبة 30% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 2.51 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 1.93 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وزادت إيرادات الشركة إلى 40.88 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 31.47 مليار جنيه في القترة المقارنة من 2020.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح نحو 2.29 مليار جنيه، مقابل 1.73 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجل حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 224.5 مليون جنيه، مقابل 203.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

فى سياق متصل وافق مجلس إدارة شركة “السويدي إليكتريك” على قبول تعيين شاهيناز نبيل أمين فودة عضو مجلس إدارة بدلًا من فريدريك كربستان جوسف نظرا لاستقالته.

وأوضحت الشركة أن المجلس اتخذ قرار التعيين إلى حين العرض على أول جمعية عامة عادية للاعتماد.

وقعت شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة – المملوكة بنسبة 99.8% لشركة السويدي إليكتريك- عقدا بقيمة16.7 مليون دولار لإنشاء محطة محولات رئيسية لصالح شركة كهرباء غانا.

وأضافت الشركة، فى بيان أن نطاق أعمال السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح.

وأشارت إلى أن التشغيل يتم خلال 24 شهرا من تاريخ بدء الأعمال، وتم توقيع العقد بتاريخ 2 سبتمبر الجاري.

وقالت بحوث برايم لتداول الأوراق المالية، إن التحسن طال جميع قطاعات شركة السويدي إليكتريك خاصة قطاع الأسلاك والكابلات الذي يساهم بالحصة الأكبر من إجمالي إيرادات المجموعة بمعدل 48% في الربع الثاني من 2021.

وأضافت البحوث، أن إيرادات الأسلاك والكابلات ارتفع بمقدار 84% على أساس سنوي، مدفوعة بارتفاع الحجم والأسعار.

وأشارت إلى أن مشروعات تسليم المفتاح التي تعد ثاني أكبر مساهم في إيرادات الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 44%، وارتفعت مساهمة إيرادات مشاريع تسليم المفتاح بمقدار 33% على أساس سنوي لتصل إلى 6 مليارات جنيه.

وأوضحت أن قطاع المشروعات تحت التنفيذ استقر عند 49.7 مليار جنيه في الربع الثاني 2021 مقابل 49.8 مليار جنيه في الربع الأول 2021.

وأبقت بحوث برايم، على توصيتها بزيادة الأوزان النسبية لسهم السويدي إليكتريك، محددة السعر المستهدف خلال 12 شهراً عند 12.7 جنيه للسهم

موضوعات متعلقة