google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:01 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين ”مالية عجمان” تعقد مجلس المتعاملين لعام 2026 لتعزيز الشراكة في تطوير الخدمات الحكومية إصابة أحمد حسام ”ميدو” بجلطة في المخ تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر و إيران بكأس العالم الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة

جامعة الفيوم: بدء اختبارات المجموعة الأولى في مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

صورة من الاختبارات
صورة من الاختبارات

بدأت اختبارات المجموعة الأولى للعاملين بالجامعة الذين شاركوا في مبادرة مهارات البرامج المكتبية المتقدمة (Microsoft Office Specialist- MOS) والتي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور أ.د رانيا أبو السعود، المدير التنفيذي لمركز معلومات الجامعة ووكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ود. محمد ربيع حسن طلبة، المدير التنفيذي لبرنامج دعم واستحداث وحدات التحول الرقمي بقطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمشرف على الاختبارات، ود. أحمد سلامة، المدير التنفيذي لمشروع تطوير البنية التحتية لشبكة معلومات الجامعة، وأ. هالة السويفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومنسق جامعة الفيوم لمبادرة مهارات البرامج المكتبية المتقدمة، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٧.

صرحت أ.د رانيا أبو السعود أنه شارك في المبادرة من الجامعة عدد (٢٤٠) موظف وموظفة، تم اختبار عدد (١٢٠) منهم في معامل الحاسب الآلي بمركز معلومات الجامعة، وسيتم اختبار باقي الموظفين يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٩.

وأوضحت أ. هالة السويفي أن المبادرة عملت على تنمية مهارات العاملين بالجامعات المصرية الحكومية، تزامنا مع استراتيجية الحكومة المصرية للتحول الرقمي، وتنفيذا لخطة التطوير المؤسسي التي تهدف إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي واستدامتها، وذلك من خلال تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأضافت سيادتها أنه تم تدريب العاملين بجامعة الفيوم على عدد (٤) مسارات تدريبية وفرتها المبادرة وهي (Ms OutLook- Ms Power Point- Ms Excel- Word)، وذلك عن طريق محتوى تعليمي تفاعلي (Online) ويتم منحهم شهادة دولية معتمدة فور اجتيازهم للاختبارات الإلكترونية التي تتم في المعامل المعتمدة بجامعة الفيوم تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة