الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا”

بايدن يدعو من يزيد عمره عن 18 عاماً لتناول الجرعة المعززة

 الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، الشعب الأمريكي ممن يزيد عمره عن 18 عاماً، ومرت ستة أشهر منذ أن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد-19، للحصول على جرعة معززة.

وقال بايدن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)

"اذا كان عمرك يزيد عن 18 عاماً ومرت ستة أشهر منذ أن تلقيت التطعيم، فاذهب للحصول على جرعة معززة، اذهب واحصل عليه الآن" .

وكان في وقت سابق شدد الرئيس الأمريكي، على ضرورة "عدم الهلع" مع التفشي المتسارع لأوميكرون في الولايات المتحدة.

وسعى بايدن إلى طمأنة الأمريكيين بشأن قدرة بلادهم على التصدي للتفشي المتسارع للمتحوّرة أوميكرون من فيروس كوروناكوفيد-19 التي باتت مهيمنة في الولايات المتحدة.

وقال بايدن إن الأوضاع تثير القلق حيال أوميكرون، لكنّه شدد على ضرورة "عدم الهلع"، مؤكدا أن الأوضاع حاليا مغايرة لما كانت عليه في مارس 2020، وان "هناك 200 مليون شخص تلقوا كامل الجرعات اللقاحية. نحن جاهزون، وأكثر إلماما. علينا فقط أن نبقي على تركيزنا".

وأشار بايدن إلى وجود "ثلاثة اختلافات رئيسية" حالية مقارنة بمرحلة بداية الجائحة، أولها توافر اللقاحات، ولكن أيضًا وفرة معدات الحماية الشخصية لمقدمي الرعاية الذين يتعين عليهم التعامل مع تدفق الأشخاص غير الملقحين إلى المستشفيات، فضلا عن وجود المعرفة المتراكمة حول هذا الفيروس.

وحرص الرئيس الأمريكي على تحذير أولئك الذين لم يتلقوا تطعيمهم بالكامل، قائلاً إن لديهم "سببًا وجيهًا للقلق"، مشددا على أن التطعيم يشكّل "واجبهم الوطني".

وقال بأسف إن "الذين قرروا عدم تلقي التطعيم مسؤولون عن خياراتهم الخاصة، لكنّ هذه الخيارات تُغذّيها معلومات مضللة على شاشات التلفزة والشبكات الاجتماعية".

وندّد الرئيس الأمريكي بالسلوك "غير الأخلاقي" لبعض الشركات التي تجني الأرباح من خلال السماح بنشر أكاذيب "يمكن أن تقتل زبائنها".

يذكر أن البيت الأبيض قد أوضح في وقت سابق استراتيجية الرئيس بشأن الفيروس والتي تتمثل في إجراء فحوص، وتعزيز قدرات التطعيم وتوفير وسائل إضافية للمستشفيات، من دون فرض قيود جديدة قبل عيد الميلاد.

وقال بايدن في تصريحات سابقة "لا أعتقد أن أحدا توقّع انتشار (أوميكرون) بهذه السرعة".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررا في العالم مع تسجيلها أكثر من 807 آلاف وفاة.

https://twitter.com/JoeBiden/status/1473790705743056899?s=20

موضوعات متعلقة