السبت 27 أبريل 2024 04:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نصـائـح لطهي الباستا

نصـائـح لطهي الباستا
نصـائـح لطهي الباستا

عند طهى المكرونة ، هناك بعض النصائح التي تساعدك على الحصول على ألذ و أشهى مكرونة :

▪إستخدمي وعاء عميقة وضعي به كمية من الماء كافية لتغمر المكرونة لكي تنضج بسرعة .

▪ضعي المكرونة لتُسلق بعد أن يغلي الماء جيداً .

▪إضافه الملح إلي ماء السلق من الأساسيات ، لتنكيه حبات المكرونة ، و مهما أضفتي ملح إلي الصلصة بعد ذلك ( في حاله عدم وضع ملح بماء السلق ) لن تمتص الحبات النكهه المطلوبة .

▪إضافة الزيت إلى المكرونة لا يمنع إلتصاقها أبداً ، فهو يطفو على السطح ، (مطبخ زمان) ولتفادي إلتصاق المكرونة ، تُقلب بعد وضعها بالماء المغلي خلال الدقائق الثلاث الأولى .

▪قومي بتحريك المكرونة بواسطة ملعقة خشبية بعد إضافتها إلى الماء.

▪تُرفع المكرونة من علي النار ، دون المبالغة في تسويتها ، حتي تتحمل الطهي مرة أخري في الصلصة .

▪إحتفظي بالقليل من ماء السلق ، لإضافته للصلصة لتخفيف قوامها عند الحاجة ، فهو يعطي مذاق أغنى و ألذ لها .

▪لا يُنصح بشطف المكرونة بالماء بعد سلقها ، حيث يتسبب ذلك في جفافها وبالتالي لا تتشرب الصلصة بالشكل المطلوب ، مما يؤثر سلباً على النكهة ، (مطبخ زمان) ولذلك يُفضل تصفيتها من ماء السلق فقط ثم إعادتها إلى الإناء مرة أخرى لإضافة الصلصة .

▪عند إخراجه المكرونة من ماء السلق ، إذا كنت لن تضعيها بالصلصة فوراً ، يمكنك تقليبها بملعقتين من الزيت ، سيعمل علي حفظها بلونها الأبيض الناصع دون أن تجف ، و أيضا يمنع إتصاق الحبات ببعضها . ويمكنك حفظها في وعاء محكم الغلق بالثلاجة لعدة أيام ، جاهزة . لخلطها بالصلصة و إستعمالها في أي وقت .

▪حضري في قدر منفصل الصلصة المفضلة لعائلتك وأضيفي المكرونة إليها ، وليس العكس .

▪يفضل بعد رفع المكرونة من ماء السلق ، أن تكون الصلصة جاهزة ، فتصفي و توضع فورا بالصلصة دون شطفها بالماء .

▪المكرونة المضاف لها بالصلصة يجب أن لا توضع بالثلاجة لأكثر من يوم ، و يُفضل تحضير المكرونة وحدها و الصلصة وحدها عند إعداد كميات كبيرة ، و عند الحاجة تُسخن كمية من الصلصة ، و توضع كمية من المكرونة عليها حسب الحاجة و تُقدم فوراً .

▪تُضاف العديد من المكونات للمكرونة لإكسابها نكهة خاصة ولون مميز ، فأحياناً يُضاف بيوريه الجزر لعجين المكرونة لإضفاء اللون البرتقالي ،(مطبخ زمان) كما تُضاف السبانخ ، البازلاء ، أو البروكلي ، والزعتر ، لإكسابها اللون الأخضر ، وأحياناً تُضاف قطع الطماطم لإضفاء لون مائل للإحمرار ، وغيرها من المواد الأخرى كالذرة ، الجبن ، أو الفلفل .