الأحد 28 أبريل 2024 05:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

البورصة المصرية تواصل الأداء المتأرجح بمنتصف التعاملات بدفع مبيعات

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

واصلت مؤشرات البورصة المصرية حالة التأرجح الممتدة منذ الصباح حتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد ، وسط اتجاه بيعى العرب والأجانب.

فى سياق متصل هبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.35% عند 11627 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.36% مسجلا 2139 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.07% ليسجل 3168 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن بقيم التداول على الأسهم فقط بلغت حوالي 441 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب و الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 53 سهمًا من إجمالي 185 متداولة، بينما هبط 46، وبقي 86 دون تغيير.

فى هذا الإطار يتوقع خبراء تحليل فنى إتجاه المؤشر الرئيسى إلى مستوى 11800 نقطة خلال الأسبوع الحالى، بدعم تحول المستثمرين نحو الأسهم القيادية، ودخول سيولة من صفقة استحواذ تحالف الدار على السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك».

ويرى الخبراء أن ما سيدعم موقف السوق الفترة المقبلة هو حسم الملفات التى أثرت بشدة عليه الفترة الماضية، وأبرزها الضرائب، إلى جانب هدوء حالة المضاربات التى سادت السوق الفترة الماضية.

وبحسب ماقاله عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن السوق تشهد عملية تجميع حاليًا مع الأخبار الإيجابية التى شهدتها الفترة الماضية، وأبرزها طرح حصة %10 من شركة أبوقير للأسمدة حصلت عليها صناديق استثمار عربية وأجنبية، وتنفيذ صفقة استحواذ الدار الإماراتية على شركة سوديك بنحو 6 مليارات جنيه.

وتابع أن هناك اتجاهًا قويًا من المستثمرين أيضًا نحو الأسهم القيادية، وهو ما يُمثل أمرًا إيجابيًا ومحفزًا للسوق، خاصة عقب سيطرة الأسهم الصغيرة وحركة المضاربات لفترة طويلة.

أيضاًلفت عبدالقادر إلى أن هناك حزمة من الأسهم تتوقع لها بايونيرز أداءً قويًا الفترة المقبلة تشمل المجموعة المالية هيرميس، ومصر الجديدة، وإعمار مصر، والعربية للأسمنت، والمصرية للاتصالات، وحديد عز، فيما أوصى المستثمرون بالأسهم صاحبة الربحية المرتفعة.

وقال محمد كمال، خبير أسواق المال، إنه من المتوقع اتجاه السوق صوب 11800 نقطة الأسبوع الحالى، عقب نجاحه فى تجاوز مستويات المقاومة 11500 نقطة، والاستقرار فوقها، والسيولة التى شهدتها السوق بدعم صفقة سوديك.

وأشار كمال إلى أن هناك مجموعة من القطاعات ستشهد أداءً جيدًا الفترة المقبلة، أبرزها العقارات والبنوك والبتروكيماويات والمواد الأساسية.