google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:00 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين ”مالية عجمان” تعقد مجلس المتعاملين لعام 2026 لتعزيز الشراكة في تطوير الخدمات الحكومية إصابة أحمد حسام ”ميدو” بجلطة في المخ تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر و إيران بكأس العالم الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة

وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل حول ”البيانات الضخمة” للهيئات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

نظمت أكاديمية دعم نظم المعلومات والتحول الرقمي التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل لمديري وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي والعاملين بها في وظائف مهندسي بيانات ومحللي بيانات وآليات أعمال، بالوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، بما يسهم في تحقيق التميز التشغيلي وضمان استدامة أعمال التحول الرقمي.
وتناولت الورشة تكنولوجيا البيانات الضخمة كونها إحدى تقنيات التحول الرقمي. واستعرضت الورشة مفهوم البيانات الضخمة وتقنياتها وأدوات التنقيب والبحث فيها، مع عرض حالات وأمثلة تطبيقية لاستخدامها. وشهدت الورشة مشاركة نحو 70 متدرب.
وجاءت الورشة استكمالًا لأنشطة أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي التي أطلقها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم الدعم الفني المستمر للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالجهاز الإداري للدولة، مع التركيز على الهيئات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة. كما جاءت الورشة في إطار الأنشطة واللقاءات الدورية التي تنظمها الأكاديمية لتجمع العاملين والقيادات بالوحدات مع نخبة من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدراتهم الرقمية والتخصصية في مجالات عمل الوحدات بهدف ضمان استدامة أعمال مصر الرقمية.
وكانت الأكاديمية قد عقدت سلسلة من اللقاءات وورش العمل التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي وذلك بالتوازي مع تنفيذ برامج تنمية القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة.
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تنفذ خطة متكاملة لتقديم الدعم الفني للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والهيئات العامة والمحافظات. وتتضمن الخطة بناء هيكل تشغيلي للوحدات وتوفير برامج وورش عمل ولقاءات حوارية لبناء القدرات العامة والتخصصية للقيادات والعاملين بها، إضافةً إلى أنشطة الأكاديمية وإعداد دليل إجراءات العمل الموحد بالوحدات.
وتم الانتهاء من تدريب غالبية القيادات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة وتزويدهم بالمعارف والثقافة والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي 43860 شهادة، كما تم تنفيذ مجموعة من البرامج التخصصية لتنمية المهارات الرقمية للقيادات والعاملين بالوحدات بواقع 1307 موظف وإجمالي 5423 شهادة.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة