الجمعة 19 أبريل 2024 04:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري

إريكسون : 660 مليون مستخدم لتكنولوجيا الجيل الخامس للإتصالات عالمياً بنهاية 2021

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت شركة إريكسون لحلول الاتصالات عن وصول عدد مستخدمي تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات حول العالم بنهاية العام الحالي إلى 660 مليون مستخدم.

وقالت الشركة، فى بيان صحفي، اليوم، إن هذه الزيادة على الطلب أعلى من المتوقع في الصين وأمريكا الشمالية، مدفوعًا بشكل جزئي بانخفاض أسعار الأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الخامس. وخلال الربع الثالث من عام 2021 كان هناك 98 مليون اشتراك إضافي بخدمات الاتصال من الجيل الخامس عالميًّا، مقارنة بـ48 مليون اشتراك جديد بخدمات الاتصال من الجيل الرابع.

كما تشير التقديرات إلى أن شبكات الجيل الخامس ستخدم أكثر من ملياري شخص بحلول نهاية عام 2021.

ووفقًا لأحدث التوقعات، فإن تقنية الجيل الخامس ستصبح التقنية المهيمنة على اشتراكات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم بحلول عام 2027. ومن المتوقع أيضًا أن تشكل الاشتراكات فيها حوالي 50% من جميع اشتراكات الاتصالات المتنقلة في كل أنحاء العالم، حيث ستغطي 75% من سكان العالم، وتنقل 62% من حركة بيانات الهواتف الذكية عالميًّا بحلول عام 2027.

وحول هذه النتائج قال فريدريك جيجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات بشركة إريكسون: “كان لخدمات اتصالات الهواتف المحمولة تأثير مذهل على المجتمع والأعمال على مدار السنوات العشر الماضية،

وعندما نتطلع إلى عام 2027 فإن الهواتف المحمولة ستكون أكثر تفاعلًا مع كيفية تواصلنا وعيشنا وعملنا. كما يكشف أحدث تقارير الاتصالات المتنقلة من إريكسون أن التكنولوجيا تلعب دورًا محوريًّا في تسارع وتيرة التغيير”.

ومنذ عام 2011 لعب نشر شبكات الجيل الرابع دورًا محوريًّا في توليد 5.5 مليار اتصال جديد للهواتف الذكية حول العالم، مما أسهم في توفير أكثر من 20000 طراز مختلف من الأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الرابع في السوق.

ويشير هذا التقرير إلى دورة حياة مبكرة جدًّا للأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الخامس، حيث تشكل، اليوم، 23% من الأجهزة في السوق العالمية، مقارنة بـ8% من الأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الرابع في نفس الزمن من دورة حياتها.

وتسهم هذه الوتيرة في تعزيز النمو المتسارع لحركة بيانات الاتصالات المتنقلة، حيث ارتفعت هذه الحركة بنسبة 42% على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021، وهو ما يمثل حوالي 78 إكسابايت، بما في ذلك حركة بيانات خدمات الوصول للاسكي الثابت.

وكانت حركة بيانات الاتصالات المتنقلة في الربع الثالث من عام 2021 وحده، هي أعلى من جميع حركات بيانات الاتصالات المتنقلة، منذ بدايتها حتى نهاية عام 2016. كما تكشف التوقعات الجديدة أن إجمالي حركة بيانات الاتصالات المتنقلة من المرجح أن تصل إلى 370 إكسابايت بحلول نهاية عام 2027.

ويكشف التقرير أيضًا أن طبيعة الاتصالات المتنقلة تتغير بسرعة، مما يسهم في استمرار ارتفاع حركة بيانات الاتصالات المتنقلة.

لقد تجاوزت تقنيات إنترنت الأشياء ذات النطاق العريض شبكات الجيل الثاني والثالث باعتبارها الجزء الذي يربط أكبر حصة من تطبيقات إنترنت الأشياء. ومن المتوقع أن تشكل هذه التقنيات 47% من جميع الاتصالات الخلوية لإنترنت الأشياء بحلول نهاية عام 2021، مقارنة بـ37% لشبكات لجيل الثاني والثالث، و16% لتقنيات إنترنت الأشياء الهائلة (اتصالات إنترنت الأشياء ضيق النطاق وCat-M).

كماتؤكد التوقعات الجديدة تسريع عمليات النشر الهائلة لتقنيات إنترنت الأشياء في السنوات المقبلة، والتي تشمل حالات الاستخدام مثل أجهزة الصحة الإلكترونية القابلة للارتداء وتتبع الأصول اللوجستية والمراقبة البيئية والعدادات الذكية والأجهزة الذكية لتتبع ومراقبة التصنيع.

ومن المتوقع أن تشكل عمليات النشر الهائلة لتقنيات إنترنت الأشياء 51% من جميع الاتصالات الخلوية لإنترنت الأشياء بحلول عام 2027.

ومن المتوقع أيضًا أن تنمو اتصالات الوصول اللاسلكي الثابت ثلاثة أضعاف تقريبًا في الفترة نفسها، من 88 مليونًا بحلول نهاية عام 2021 إلى حوالي 230 مليون في عام 2027، ومن المرجح أن يتم نقل ما يقرب من نصف هذه الاتصالات عبر

شبكات الجيل الخامس.

موضوعات متعلقة