الخميس 9 مايو 2024 02:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

باريش آردوتش

باريش آردوتش
باريش آردوتش

ولد Barış Arduç في 9 أكتوبر 1987 هو ممثل تركي , ولد في شيرزينغر بسويسرا ، وأمضى سنواته الأولى هناك قبل أن يعود إلى تركيا مع عائلته بعد لقاء مع الممثلة المسرحية آيلا ألغان ، بدأ التمثيل الاحترافي , حصل في البداية على أدوار داعمة في المسلسل مثل سيدتي الصغيرة (2011) و أثير الحب (2011) و السباعي القذر (2011) وواصل مسيرته المهنية بالظهور في لا تحزن من اجلي (2012) و مسلسل اهل القصور 2013-2014) و راجون (2015).

وقد اشتهر من خلال مسلسل حب للايجار (2015) وبصرف النظر عن مهنته التلفزيونية ، فإنه يظهر أيضا في الصور المتحركة , حصل Arduç على الجائزة مرتين في حفل جوائز Golden Butterfly TV Awards (2015 و 2016) ، وحصل على جائزة Sadri Family Theatre and Cinema Awards. من مايو 2016 ، وهو أيضا سفير النوايا الحسنة لجمعية الحياة من دون السرطان في تركيا ,في مارس 2017 ، فاز بجائزة GQ Turkey عن “الأكثر تحليلاً في العام 2016”, أنهى دراسته الثانوية في اسطنبول وكان رياضيًا نشأ. لعب كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد بالإضافة إلى السباحة والغوص.

عائلة باريش اوردتش وحياته المبكرة

ولد Barış Arduç في 9 أكتوبر 1987 في Scherzingen ، سويسرا , باعتباره الطفل الأوسط لوكلاء العقارات Gülay و Erol Arduç. ولد لعائلة ذات أصول ألبانية ، وهي من فاتسا ، في حين أن أسرته تنحدر منأرتفين , لديه أخ واحد أكبر ، Onur Arduç ، وشقيق أصغر واحد Mert Arduç , في سن ال 8 انتقل بشكل دائم إلى تركيا مع عائلته ، وذهب إلى المدرسة في Sakarya و Gölcük , بسبب زلزال İzmit عام 1999 الذي أثر على Gölcük ، أجبر على الانتقال إلى Bolu مع عائلته , بعد الانتهاء من دراسته الإعدادية واجتياز الصف الأول من المدرسة الثانوية ، انتقلت عائلته إلى إسطنبول حيث واصل تعليمه الثانوي.

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، حصل على منحة الأكاديمية الرياضية في جامعة إريسيس قيسيري ، لكنه عاد إلى اسطنبول عندما لم يستطع التكيف مع المدرسة في السنة الأولى , شارك بفعالية في الألعاب الرياضية مثل السباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد ، وانضم إلى الاتحاد الرياضي تحت الماء في تركيا وعمل كمنقذ في Şile لمدة 8 سنوات , وفي وقت لاحق ، التقى بمسرح الممثلة إيلا ألغان ودرس التمثيل , ثم حضر التدريب المسرحي في مسرح Sadri Alışık وبدأ التمثيل الاحترافي.

بدايته الفنية في التمثيل

ظهر في العديد من الافلام ومنها فيلم Deliha،مع جوبسي أوزاي , وفيلم وقت السعادة ومسلسل حب لليجار مع التشينن سانجو , بدأ مسيرته كممثل تلفزيوني وممثل سينمائي في عام 2011. وكان أولها “First Little Lady” (“سيدتي الصغيرة “). في يونيو 2015 ، حصل على دور البطولة في المسلسل التلفزيوني التركي (حب للايجار”).

بدأ Ardu التمثيل في البرامج التلفزيونية في عام 2011 ، حيث ظهر في فيلم “لا تقلق بشأني” (بالتركية: Benim Için Üzülme) في عام 2012 ، وهو الأكثر نجاحًا. في عام 2014 ، حصل على دوره السينمائي الأول 2014 ، مع جزء صغير في Sadece Sen. في 19 يونيو 2015 ، تم إعطاء Arduç دور البطولة في المسلسل التلفزيوني التركي Love for Rent حيث لعب جنبا إلى جنب مع التشين سانجو على القناة التركية Star تلفزيون , وباعتباره “أفضل مسلسل زوجي” ، حيث لعب دور شخصيات عمر ايبليكجي, ودفنة توبال ، فازا بجائزة Golden Butterfly TV Award (2015). وفاز باريش في وقت لاحق بجائزته الذهبية الثانية في مسلسل “باترفلاي باترفلاي”

وقد لعب النجم باريش بطولته بجانب Elçin Sangu في عرض Kiralik Ask.

حصل على جائزة Elçin Sangu (Kiralik Ask، Defne & Ömer) لجائزة Best Couple 42. جوائز Pantene Golden Butterfly في عام 2015.

أنهى دراسته الثانوية في اسطنبول وكان رياضيًا نشأ و لعب كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد بالإضافة إلى السباحة والغوص.

لديه أكثر من 5 ملايين متابع على Instagram و 30،000 متابع على Twitter.

وهو من التراث التركي ، لكنه ولد في سويسرا وسط بين ثلاثة أشقاء وشقيقة واحدة

حصل على جائزة أفضل ممثل كوميدي في مسلسل تلفزيوني (Kiralik Ask) في جوائز بانتين جولدن باترفلاي ، وهي المنظمة الثالثة والأربعين في عام 2016.

الممثل التلفزيوني والسينمائي الحائز على جائزة وكذلك شخصية وسائل الاعلام الاجتماعية البارزة للعروض في راكون: Ailem Için و Kiralik Ask.

مسلسلات وافلام باريش اردوتش

عام 2017 وقت السعادة

عام 2015 Racon – Kiralik اسأل

عام 2014 ساديس سين – Deliha – دادا داندينيستا

عام 2013 بوغونون سارايليسي

عام 2011 كوتشوك هانيمفيندي – دينلي سيفجيلي – بيس يديلي