الخميس 18 أبريل 2024 09:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

عصير الرُمّان

عصير الرُمّان الطبيعي يمنع السرطان ويحمي القلب

يُعتبر الرُمّان من الفواكه ذات الفوائد الصحية العالية للغاية، خاصة فيما يخص الجلد والشَعر، فهو غني بمضادات الأكسدة، والألياف والپروتين والمعادن مثل الپوتاسيوم والكالسيوم والمگنسيوم والحديد والفوسفور والزنك والصوديوم. كما أنه غني بالڤيتامينات خاصة ڤيتامين (K) و (C) و (E).

لقد أثبتت الدراسات أن الرُمّان يؤخّر ظهور أعراض الشيخوخة والكُبر، ويمنع تساقط الشَعر ويقي من أمراض القلب والأنيميا والزهايمر. كما أنه يُحسّن عملية الهضم، ويُقوّي العظام ويحافظ على مستوى السُكّر بالدم، وكذلك المستوى المعتدل لِضغط الدم. كما ثبت أن عصير الرُمّان يمنع تطوّر خلايا سرطان البروستات، إضافة إلى أنه يحمي الشرايين ويمنع تكون الجلطات.

عصير الرُمّان يعود بالنفع من خلال 9 خصائص:

1. يؤخّر الشيخوخة: عصير الرُمّان يؤخر ظهور علامات التقدّم في السن والتجاعيد، وذلك لأنه يُحفّز إعادة تكوّن خلايا الجلد ويمنع ظهور تصبّغات الجلد والبقع الداكنة.

2. يمنع سقوط الشَعر: تناول عصير الرُمّان بِشكل منتظم له تأثير السحر على الشَعر. فهو يُقوّي بُصيلات الشَعر، مما يُقلل من تساقطه، كما أنه يُضفي حيوية ولمعان على الشَعر.

3. يُحسّن صحة القلب: عصير الرُمّان معروف بأنه "عصير صديق للقلب"، نظراً لأنه غني بِمضادات الأكسدة التي تُقلل مستوى الكوليسترول الضار وتُزيد من مستوى الكوليسترول النافع، وتمنع الالتهابات في بِطانة الأوعية الدموية، كما يقي من تكوّن الجلطات في الشرايين.

4. يُقلّل من الأنيميا: عصير الرُمّان مصدر جيد للحديد، لذا فهو يقضي على نقص الحديد في الجسم، ويُقلّل من الأنيميا، كما أنه يُزيد من كريات الدم الحمراء في الجسم.

5. يساعد على الهضم: عصير الرُمّان يساعد في تسهيل عملية الهضم وانتظام عمل المعدة والأمعاء، كما أنه يعطي شعوراً بالشبع ويكبح نوبات الجوع.

6. يُحسّن صحة العظام: عصير الرُمّان يُساعد في التخلص من أعراض الالتهابات ويقي من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

7. يُحسّن ضغط الدم: يساعد عصير الرُمّان في تقليل ضغط الدم المرتفع ويحافظ عليه في مستوى قياسي.

8. يقي من السرطان: أثبتت الدراسات أن عصير الرُمّان يقي من العديد من الأورام السرطانية التي تُصيب القولون والرئة والپروستات والصدر. شُرب كوپ واحد من عصير الرُمّان يومياً أوقف تطوّر سرطان البروستات لدى الرجال، بحسب الدراسات.

9. يُعالج الزهايمر: عصير الرُمّان مفيد جداً لِصحة المُخ، فهو يمنع التهاب الأعصاب التي تُسبّب تلف المُخ، وتؤدي لظهور مرض الزهايمر، كما أنه يُقوّي الذاكرة.

الأطباء لا ينصحون بالإكثار من عصير الرُمّان لِمرضى السُكرّي، نظراً لإحتوائه على كمية كبيرة من السُكّر، فيمكن لِمرضى السُكرّي تناوله بإنتظام لكن بكميات قليلة.

أعجبني

تعليق