الخميس 28 مارس 2024 04:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات «وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة

حواء وسر جمالها

جاذبيتك، مظهرك، نشاطك وحيويتك! أسرار نفشيها لك ليدوم سحرك وجمالك في الليل والنهار.

أسرار جمالك نهديها بحب وصدق موثقة بالأدلة والأخبار.

هيا معنا تعرفي على بعض أسرار جمالك

السر الأول: جمالك من داخلك

يعتقد أسرار جمالك

عالم جمالك وزينتك عالم مليء بالأسرار، يعلم البعض أن رشاقة القوام من أهم عوامل الجمال.

في حين يرى آخرون أن ملامح الوجه المحددة والشعر الطويل هي العاملان الأساسيان في هذا المضمار.

ولكن علماء النفس في جامعة بيل الأمريكية يرون غير ذلك.

إذ يؤكدون أن سر جمالك ينبع من داخلك وليس عن طريق استخدام قناع المكياج، أو السبل المختلفة للعناية بالبشرة واللجوء إلى فن خداع البصر!

الجمال فن ....فاحذري فن خداع البصر ولا تكوني فنانة في خداع الأبصار.

الجمال هبة.....هبة من الله سبحانه وتعالى فلا تكوني بنعمة الله جاحدة.

الجمال ثروة .....ثروة تكمن داخل المرأة.

بإرادة وذكاء يمكنك عزيزتي حواء إبراز هذا الجمال وتنميته والحفاظ عليه، ومن ثم السعادة به.

أيتها الجميلة أنت أجمل امرأة في العالم، هذا اعتقادك ودرجة جمالك تنبع من داخلك أنت. لأن جمالك من داخلك.

فكوني جميلة يقع كل شيء عليك جميلا، ويصدر عنك كل جميل، هذا هو الجمال الحقيقي وليس هناك ما يسمى بالجمال المطلق، فالجمال نسبي فالكمال لم يكن يوم من الأيام من صفات البشرية.

ومن ثم فليس هناك مقاييس ثابتة نصفها لك لتعبري بها عن جمالك وتميزه. إن الجمال طبقاً لتقدير الناس واختلاف العصور والبيئة والوراثة مقياسه مختلف ومتباين.

نرى أن قواعد الجمال المتعارف عليها أنها نسبية تتوقف على عوامل شخصية وزمنية فتعاني حواء أحياناً من عقدة الشعور بالنقص، فتتجاهل مزاياها الجمالية العديدة، وتبالغ في شعورها المدمر بأحد عيوبها الجسمانية كزيادة الوزن أو قصر القامة أو...

إن مركب النقص أمر نادر، فمعناه أن يستشعر المرء النقص طوال الوقت، أما ما يستشعره من نقص بين آونة وأخرى فأمر طبيعي لا شذوذ فيه.

تخلصي من أي شعور بالنقص، ولا تكوني عضوة في نادي عدم الثقة بالنفس، واحرصي على ألا تكون أحد صديقاتك من أعضاء هذا النادي المحظور.

الخطوة الأولى في طريق الجمال هي أن تختار حواء الأسلوب المعيشي المناسب لها، و تتجنب ما هو غير ملائم لطبيعتها. عليك باللجوء إلى الطبيعة والتناغم مع الكون.

انهلي من الطبيعة المزيد من عناصر جمالك، بالتوجه إلى الريف والاشتراك في الرحلات.

امشي مسافات طويلة، عليك ممارسة الرياضة.

احرصي على غسل الوجه عدة مرات يومياً، فالبشرة كالأرض الخصبة كلما رويت أنبتت جمالاً وسحراً.

عليك باتباع قائمة غذاء صحي دون التفكير في ممارسة أنواع الريجيم المختلفة التي توثر ثأثيراً سلبياً على الصحة العامة. نرفع شعار:"نعم لغذاء صحي لا لكلمة ريجيم".

لأنه ليس من المنطقي أن يشعر الإنسان أنه في حالة جوع أو حرمان؛ فيتولد لديه إحساس بالعصيان والتمرد وغالباً لا يستطيع الاستمرار على حالة المنع أو التجويع هذه إلا لفترة محددة يعود بعدها إلى الأكل بشراهة أكبر، ويزيد وزنه أضعاف ما فقده في أيام الريجيم. ولأن ما فقده لم يكن دهناً ولكنه فقد السوائل والعضلات ويبقى الدهن والدهون هي المشكلة.

لذلك يجب أن نتعود على طعام صحي، نستطيع أن نستمر عليه طوال الحياة ومن صفات هذا الطعام الصحي ...

أنه الغذاء الطبيعي الذي يحتوى على الخضروات والفاكهة الطازجة، بعيداً عن المأكولات التي نتدخل فيها لنحفظها بإضافة الكيماويات والمواد الحافظة.

نأكل كل ما هو طبيعي، فكل ما هو مصنع أو محفوظ فهو غير صحي.

وبذلك نصل إلى أن الهواء الطلق وممارسة الرياضة مع اتباع أسلوب غذائي متزن سليم هذه هي الثلاثة أذرع لمثلث صقل جمال حواء.

موضوعات متعلقة