الثلاثاء 7 مايو 2024 09:25 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ندوة إعلامية بعنوان ”التعريف بالمشكلة السكانية وأسبابها”

قام اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .

وفي إطار إطلاق فعاليات الحملة التوعوية حول المشكلة السكانية تحت شعار "صحتك وثروتك فى تنظيم أسرتك"، نظم أمس الخميس مركز إعلام دمنهور برئاسة أ/ أميرة الحناوي بالتعاون مع كلية الآداب - جامعة دمنهور ندوة بعنوان "التعريف بالمشكلة السكانية وأسبابها"، حاضر فيها فضيلة الشيخ/ محمد أبو حطب - وكيل أول وزارة أوقاف البحيرة وأ.د/ حسام بندق - أستاذ ورئيس قسم التخطيط بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ .

تناولت الندوة الفكر الخاطئ لدى البعض حول كثرة الإنجاب، وكذا تعريف المشكلة السكانية والتي تعني عدم وجود توازن بين عدد السكان وبين الموارد والخدمات المتاحة وتأثير النمو السكاني الكبير على مسيرة التنمية .

كما تم أستعراض أسباب المشكلة السكانية والتأكيد على أن الحد من الزيادة السكانية سوف يعود بالإيجاب على الفرد والمجتمع بأكمله ويوفر المناخ الصحي والإجتماعي والمادي الجيد للأسرة ورفع مستوى المعيشة وتحسين الدخل وتحسين منظومة البيئة وحمايتها من التلوث والقضاء على العشوائيات وتوفير فرص العمل والحد من نسبة البطالة في المجتمع .