الخميس 2 مايو 2024 02:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور ويبحث التعاون المشترك تعرّف على أسعار العملات العربية أمام الجنيه اليوم الخميس 2 مايو 2024 إستمرار صرف السكر الحر على بطاقات التموين بـ27 جنيهًا وفي الأسواق بـ 35 جنيهًا إستمرار صرف السكر الحر على بطاقات التموين بـ27 جنيهًا وفي الأسواق بـ 35 جنيهًا وزير المالية : الخزانة تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بما يقترب من ٣ مليارات جنيه التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالاسكندرية محافظ المنوفية : 77 مليون جنية حجم استثمارات مشروعات الخطة الإستثمارية بمركز ومدينة الباجور الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 16 مليون جنيه وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط فى المناطق المقررة لذلك قريباً .. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر رئيس البريد يهنئ الرئيس السيسي ورئيس اتحاد عمال مصر

الكرملين يحدد السبب وراء ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

الكرملين يحدد السبب وراء ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا
الكرملين يحدد السبب وراء ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

تحدث المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عن الأسباب التي تقف وراء ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا إلى مستويات تاريخية، حيث حطمت الأسعار اليوم المستويات أربعة مرات.

وقال بيسكوف إن السبب في ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا هو تزامن عدة عوامل، بما في ذلك النمو في استهلاك الطاقة وسط الانتعاش الاقتصادي وتغير المناخ وتراجع احتياطيات الغاز.

كذلك أشار إلى أن انخفاض توليد الطاقة بواسطة الرياح عامل آخر ساهم في ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا.

ودحض بيسكوف الاتهامات الموجهة لروسيا بالوقف وراء ارتفاع الأسعار، وقال: "نصر على أنه لا يمكن أن يكون هناك دور لروسيا فيما يحدث في سوق الغاز في أوروبا، إن روسيا تفي وستفي بجميع الالتزامات التي تعهدت بها بموجب القائمة العقود (مع أوروبا)".

وأضاف، أن "أسباب الأزمة تكمن في مجموعة من العوامل التي تزامنت في وقت واحد، لكن هذا غير مرتبط بروسيا، فقط الأشخاص غير المتخصصين، الذين لا يفهمون جوهر ما يحدث، يمكنهم بطريقة ما ذكر روسيا في هذا السياق".

كذلك علق المسؤول الروسي على تصريحات المفوضية الأوروبية، التي قالت إن الاتحاد الأوروبي سيواصل التحرك نحو مصادر الطاقة البديلة، وقال بيسكوف: "هناك حاجة إلى نهج مدروس وشامل للغاية على الأقل مثل ما أظهرته القيادة الروسية".

وأشار أن الرئيس الروسي عقد اجتماعا حكوميا أمس لبحث موضوع تغير المناخ، كما أنه سيعقد اليوم اجتماعا آخر لبحث تنمية الطاقة.

وقال: "كل شيء بسيط للغاية، أنت تراهن على تطوير طاقة الرياح. أنت تنشئ البنية التحتية المناسبة. لكن هناك عمليات مناخية مختلفة تحدث مثل توقف الرياح، هذا ما حدث بشكل موضوعي في أوروبا هذا العام".

وأضاف، أن أوروبا عليها أن تسد العجز الناتج من مصادر أخرى، حيث من المستحيل تقليل الاستهلاك".

سجلت أسعار الغاز في أوروبا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، قفزة كبيرة، حيث صعدت في غضون ساعة تقريبا بواقع 300 دولارا وسجلت مستوى قياسيا غير مسبوق.

ووفقا للتداولات فقد ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا إلى مستوى 1937 دولار لكل ألف متر مكعب، واليوم سجلت أسعار الوقود الأزرق 4 مستويات تاريخية.