أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 02:34 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بنشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية الداخلية : ضبط مزارع بحوزته عدد من الأسلحة النارية بالبحيرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 15 مليون جنيه ”إيرباص” تكشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها المصممة لتعزيز العمليات ومستويات التنسيق والاستجابة في المطارات عمرو يوسف : مشهد السقوط فى شقو كان خطر جداً .. ومقولتش لكندة أنه حقيقى وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع ”مهني 2030” مع ”اللجنة المختصة” وزيرة الهجرة تستقبل نظيرها اليوناني لبحث سبل تعزيز التعاون في ملفات العمل المشترك وزيرة التضامن : نسعى لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحسين مستوي الخدمات المقدمة لكبار السن الحكومة تنفي انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية وزارة النقل تبدأ التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية يناقشون آليات التطوير المؤسسي على مستوى الهيئة والأجهزة

عاجل : السفير بسام راضي: مصر لها دور كبير وفعال في المنطقة بفضل القيادة السياسية الحكيمة

باسم راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية
باسم راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن مصر لها دور كبير وفعال فى المنطقة بفضل القيادة السياسية الحكيمة فى كل القضايا وخاصة الإقليمية وما يتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون في المنطقة سواء في الشرق الأوسط أو أفريقيا أو أوروبا وجميع دول العالم .

وأضاف السفير بسام راضي في تصريحات خاصة لقناة "الحياة" مساء اليوم /الخميس/، أن هدف مصر الأول والوحيد عودة ليبيا لاستقرارها الذي كان في سابق عهدها، والتمسك بإجراء الانتخابات بموعدها.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى رئيس الحكومة الليبية، فضلا عن لقائه برئيس مجلس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر منذ أيام لمناقشة الاستحقاق الانتخابي في ليبيا، مشددا على أن الرئيس السيسي يؤكد دائما دعم مصر لإرادة الشعب الليبي في التوصل للحلول السياسية والحفاظ على وحدة الأراضى الليبية، لافتا إلى أن مصر تمد يدها للعديد من الدول بالمنطقة لعودتها وعودة قوتها بالمنطقة بالكامل.

وأكد السفير بسام راضي أن التعاون المصري الليبي ممتد على مستوى كافة المسارات، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة أشاد بالتطور التي شهدته مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن رئيس الوزراء الليبي أبدى رغبة الشعب الليبي في نقل التجربة المصرية إلى ليبيا، مبينا أن رئيس الوزراء الليبي أشاد برؤية الرئيس السيسي في تطوير البلاد خلال الفترة القليلة الماضية، مبينا في الوقت ذاته أن رئيس الوزراء الليبي سيلتقي بعدد من المسئولين المصريين والشركات المصرية من أجل الإتفاق على نقل التجربة المصرية الناجحة إلى الأراضي الليبية.

وأوضح أن رئيس الوزراء الليبي يتطلع لأن يستفيد الشعب الليبي من التجربة المصرية الرائدة.. مشددا على رغبة الرئيس السيسي الصادقة على دعم الشعب الليبي والتواصل إلى حلول سياسية تساهم في الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.
وفيما يتعلق بزيارة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة لمصر، قال السفير بسام راضي إن تلك الزيارة هي امتداد لسلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بملك البحرين.

وأشار إلى وجود تفاهم ما بين الزعيمين وتطابق بين الدولتين في كل الأمور سواء الإقليمية أو الدولية، مبينا أنه تم استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين خلال اللقاء والتطرق لأهم القضايا بالمنطقة .

وأوضح أنه تم التأكيد أيضا خلال اللقاء على المبادئ السياسية الثابتة التي تسعى إليها مصر والبحرين بشكل مشترك وهو مفهود الدولة الوطنية وعودة كل الدول العربية المتأثرة حاليا والتي تعاني من تحديات ومشاكل ورفض لأي تدخلات خارجية في شؤون الدول العربية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن ملك البحرين أبدى دعما كاملا للموقف المصري والسوداني في قضية السد الإثيوبي.