الجمعة 19 أبريل 2024 03:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري

طريقة عمل الأرز بالبلن زى المحلات

طريقة-عمل-الارز-باللبن
طريقة-عمل-الارز-باللبن

طريقة عمل الأرز بالحليب

هذه الوصفة رائعة – إنها بسيطة ومرضية ، في أقل من نصف ساعة يمكنك تحضيرها. كل ما تفعله هو الجمع بين الحليب والأرز الخام والسكر وقليل من الملح وبعض المكونات في قدر وتنضج لمدة 20 دقيقة. حرك قليلا مع مستخلص الفانيليا أو ماء الزهر. يمكنك تزيينها كما تريد ، إما بالمكسرات ،أو رشه بالقليل من القرفة.

المكونات

لتر حليب غير مغلي مسبقاً
نصف كوب ارز
150 جم كريم فريش (قشطة)
2 ملعقة كبيرة نشا
8 ملاعق كبيرة سكر
500 مل ماء
ڤانيلا

الطريقة

في إناء الطهي نضيف الماء والأرز المغسول جيداً, ونتركه حتى يتشرب الماء جيداً.

بعدها نضيف الحليب إلى مزيج الأرز, ونتركه على نار هادئة, في هذه الأثناء نقوم بإضافة النشا إلى القليل من الحليب ونحركه جيداً حتى يذوب النشا تماماً, نتركه جانباً.

نضيف السكر والفانيليا أو ماء الزهر على حسب الذوق, إلى مزيج الأرز, ونحرك جيداً, بعدها نضيف النشا على شكل خط رفيع مع التحريك حتى لايتكثل النشا, بعد أن يصبح المزيج سميكاً ويغلى جيداً, نضيف القشدة مع التحريك المستمر حتى تذوب القشدة تماماً.

نطفئ النار, ثم نسكب المزيج في أكواب التقديم, ثم نغلف الأكواب بغطاء بلاستيكي وندخله الثلاجة حتى يصبح بارد ومتماسك أكثر, نزيننه بالمكسرات أو القرفة على حسب الذوق, ثم نقدمة وبالهنا والشفا.