الجمعة 19 أبريل 2024 03:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

طريقة عمل الكفتة المشوية زى المطاعم

تعتبر الكفتة المشوية من أشهر وأشهى المشويات التي تُقدم في مصر في مُختلف المطاعم سواء كانت مطاعم صغيرة أو مطاعم كبيرة مشهورة، كما أنها لا تقتصر شهرتها في مصر فقط فإنها لها شهرة واسعة أيضاً في الدول العربية الأخرى فهي تُقدم في السعودية وسوريا ولبنان والأردن وغيرها من البلاد العربية، وهي من الاكلات المفضلة للجميع أكانوا صغاراً أو كباراً، ويُقدم معها السلطة الخضراء وسلطة الطحينة والأرز البسمتي الاصفر والخبز الطازج.

مقادير تتبيلة الكفتة المشوية
نصف كيلو من اللحم المفروم الذي يحتوي علي 10% من الدهون.
100 جرام من الدهن الضأن.
بصلة كبيرة مفرومة (ويتم تصفيتها تماماً من الماء الموجود بها لاستخدامه في خطوة تالية).
ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقتين من البرغل.
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة.

خلطة الكفتة المشوية
خلطة الكفتة المشوية التي تُوضع على ماء البصل بعد تصفيته من البصلة الكبيرة المبشورة:
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة.
ملعقة صغيرة من الخل.
ملعقة صغيرة من الصلصة.
رشة سكر بسيطة.

طريقة عمل الكفتة المشوية
أولاً نقوم بفرم نصف كيلو اللحم الذي يحتوي على 10 % من الدهون مع 100 جرام من الدهن الضأن.
ثم نحضر بصلة كبيرة ونقوم بفرمها منفردة، ثم تصفيتها تماماً من الماء الموجود بها وترك هذا الماء جانباً لاستخدامه في خطوة تالية.
نحضر بولة كبيرة ونضع بها اللحم المفروم مع الدهن الضأن ونضيف إليه المكونات الأخرى وهي البصلة الكبيرة المفرومة بعد تصفيتها جيداً من الماء الموجود بها، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من بهارات الكفتة وملعقتين من البرغل.
ثم نخلط هذه المكونات جيداً ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين.
ثم نحضر ماء البصل الذي تم تصفيته من البصلة الكبيرة المفرومة ونضعه في بولة صغيرة ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ونصف ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة صغيرة من الصلصة، ورشة سكر بسيطة.
ثم نقلب تتبيلة الكفتة المشوية جيداً مع ماء البصل.
وبعد مرور ساعتين على اللحم المفروم في الثلاجة نقوم بإخراجه حتى يهدأ قليلاً، ثم نبدأ بتشكيل صوابع الكفتة سواء على السيخ أو صوابع عادية.
وبعد ذلك نستخدم ماء البصل الذي تم تحضيره وتتبيله في تغليف هذه الصوابع من الخارج بالكامل.
ثم يتم شوي الكفتة سواء على الفحم أو في الفرن وفي الحالتين ستحصلين على المذاق المطلوب، وتُقدم مع السلطة الخضراء وسلطة الطحينة والارز البسمتي الاصفر وبالهنا والشفا.